املج - بوست

دشن محافظ أملج الأستاذ نايف بن كميخ المريخي مساء امس الثلاثاء فعاليات مهرجان المانجو الأول بالمحافظة بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس هزاع بن الأفنس الرويلي ، والذي ينفذه الفرع بمشاركة 20 عارضاً من مزارعي المانجو بمركز الاحتفالات بالمحافظة .

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة تبوك المهندس هزاع بن الأفنس الرويلي أن المهرجان يسعى من خلاله الفرع لمساعدة المزارعين لفتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من المانجو داخل المحافظة وخارجها والتعريف بتميز هذا المنتج وجودته .

وأكد محافظ أملج المريخي على أن هذا الإنتاج الوفير هو نتاج اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بالزراعة في المنطقة ككل فجائزة سموه للمزرعة النموذجية التي عمرها يفوق الثلاث عقود حفزت المزارعين وخلقت تنافساً رائعاً وساهمت في رفع الناتج المحلي ليس في المنطقة وإنما في المملكة بشكل عام.

وشكر محافظ أملج مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة المهندس “الرويلي” على هذا التنظيم الرائع لمهرجان المانجو الأول بأملج، والشكر أيضاً لمزارعي أملج على اهتمامهم في هذا المنتج الذي أصبح ميزة نسبية للمحافظة.

وتستمر فعاليات المهرجان لمدة ثلاثة أيام من الساعة الخامسة عصراً ويغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً .