رباب الدرسي

يواصل وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( إيفاد) ، جولاته في منطقة عسير ،التي بدأت أمس من مقر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وصولاً إلى محافظة رجال ألمع ومكتب ادارة التعليم ومكتب البيئة بالمحافظة ، كما شارك فيها ، رئيس جمعية النحالين علي الحياني ورئيس الوفد الدكتور نوفل تلاحيق ومستشارة الصندوق بمنطقة جازان المهندسة ريم الجعر و مدير صندوق التنمية الزراعية برجال المع عادل عسيري.

واطلع الفريق خلال الجولة على أبرز المحاصيل الزراعية التي تتميز بها المحافظة ، وبحثو آليات مواجهة التحديات التي قد تقف أمام تطوير وتحسين المنتجات الزراعية ، ومن أهمها شح المياه بالإضافة الى تسويق المنتج الزراعي بسعر عادل للمزارع والمستهلك.

وتهدف الزيارة إلى البدء في اعداد الدراسات التي تساعد على تطوير وتنمية المحاصيل الزراعية ودعم المزارعين ، وذلك ضمن مشروع الدعم الفني مسترد التكاليف الذي ينفذه الصندوق و تموله المملكة لفائدة صغار المزارعين .

وتعد زيارة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) للمنطقة الأولى من نوعها، وهو وكالة مختصة تابعة للأمم المتحدة ، تساعد في بناء قدرات المزارعين ورفع مستوى دخلهم وتنمية المناطق الريفية لدعم الأمن الغذائي المستدام.