رباب الدرسي 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مكتبه اليوم، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنفايات الدكتور عبد الله بن فيصل السباعي، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سرك) المهندس أحمد علي الجهني.

وأكد سموه أهمية الدور الذي يقوم به المركز، وعمله على تحقيق تطلعات القيادة الحكيمة – أيدها الله – التي وضعت الاهتمام بالبيئة أحد مستهدفات رؤية 2030م، إضافة إلى ما يقدمه من إسهامات في تعزيز حماية البيئة وجودة الحياة وتعزيز استدامة القطاع الاقتصادي بتحفيز الاستثمار وتعظيم مشاركة القطاع الخاص، وتعزيز وعي المجتمع بأهمية تشجيع إعادة الاستخدام والتدوير .

واستمع لشرح عن المهام المناطة بالمركز والخطط الاستراتيجية الشاملة للارتقاء بإدارة النفايات بالمملكة، والتحول إلى الاقتصاد الدائري لقطاع إدارة النفايات، والممكنات اللازمة للتحول التي تساهم في تحقيق أعلى المستويات في القطاع .

وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون في مجال معالجة النفايات بين المركز وأمانة المنطقة والبلديات التابعة لها، واستثمار القطاع الخاص في هذه الصناعة وإيجاد الفرص الوظيفية .

حضر اللقاء وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله الصقر وأمين المنطقة نايف بن سعيدان ووكيل الإمارة للتنمية الدكتور عيسى البناوي .