بوست_متابعات

أبرم فرع وزاره وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية ممثلاً بإدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة مؤخرآ إتفاقية تفاهم مع الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية ( تعافي ) .

جاء ذلك ضمن حفل ( تخريج مرشدي تعافي الثاني ) الذي نظمتة الجمعية تحت رعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية و التنميه الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن فهد المقبل . 

حيث وقع مذكرة التفاهم من جانب الوزارة مدير عام فرع الوزارة عبد الرحمن بن فهد المقبل ، ومن جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة عبد السلام بن محمد الجبر .

الاتفاقية التي أعدتها إدارة الأسر الكافلة بالفرع تهدف إلى خدمة جميع مستفيدي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية ممن لديهم معاناة مع التعاطي و الإدمان ، إضافة إلى تعزيز الجهود وتبادل الخبرات تحقيقا للتكامل بين المؤسسات الحكومية ضمن عدد من المجالات وتشمل : تقديم التوعية و التثقيف في مجال المخدرات والتعاطي ، وتدريب الكوادر على طرق التعامل مع المدمنين ( التشخيص العلاجي ) وتقديم الخدمات العلاجية للمستفيدين الذين ثبت استخدامهم للمواد المخدرة ، إضافة إلى الاستفادة المتبادلة من القاعات المتاحة و الساعات التطوعية لإقامة البرامج و الفعاليات .

يذكر أن إدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة عقدت اجتماعاً مع الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات و المؤثرات العقلية (تعافي ) في شهر يناير الماضي لمناقشة آلية التعاون بين الطرفين تمهيدآ لتوقيع مذكرة التفاهم لخدمة مستفيدي إدارة الأسر الكافلة وغيرهم من مستفيدي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية .

ومثل المبادرة من قسم الخدمات النفسية في إدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة الأخصائية هناء محمد العتيبي. عضو اللجنة الإشرافية للخدمات النفسية بالمنطقة الشرقية ، بدعم ومساندة مديرة الأسر الكافلة بفرع الوزارة تغريد بنت محمد العسيري  

ومن جانب جمعية تعافي الأخصائي الاجتماعي عبدالله بن مبروك الحارثي رئيس الفريق العلاجي بالجمعية .