سهام المالكي

كرم “تجمع الرياض الصحي الثالث” عدداً من مراكز الرعاية الصحية الأولية الحاصلة على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية «سباهي»، بعد أن نجحت المراكز في تطبيق معايير اعتماد الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية الأولية .

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ “تجمع الرياض الصحي الثالث” د. عبدالله بن عبدالعزيز الخثلان أن المراكز الحاصلة على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية «سباهي» تعد استكمالا لمشروع يقوم عليه “تجمع الرياض الصحي الثالث” في مدن ومحافظات المنطقة في الاعتماد ضمن خطة “لتحسين وتطوير لهذه المراكز الصحية .

وأضاف د. ” الخثلان ” أن هذه المبادرة الجديدة تهدف إلى تقديم خدمات متطورة ومتميزة في قطاع الرعاية الصحية الأولية، وصولاً إلى رفع مستويات الرضا عما يقدمه القطاع، وترسيخ ثقة المراجعين في الخدمة الصحية المقدمة لهم، في مراكز الرعاية الأولية، مع تزايد أعداد المراجعين والمسجلين، والوصول إلى كافة المستفيدين؛ مما يؤدي إلى تخفيف العبء على المستشفيات وأقسام الطوارئ، وتعزيز الجوانب الوقائية، وجعل الخدمات الصحية أكثر قربًا من المستفيد، ناهيك عن تقليل الازدحام في أقسام الطوارئ، وفي العيادات الخارجية بالمستشفيات.

ويشار أن المراكز الحاصلة على اعتماد “سباهي” هي مركز صحي رغبة ، ومركز صحي لبن الشرقي ، ومركز صحي غرب الدوادمي ، و مركز صحي حريملاء ، ومركز صحي الدرعية ، ومركز صحي سدوس ، ومركز صحي الفقاره .