رباب الدرسي

عقدت اللجنة التنفيذية باللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” أمس الأحد اجتماعاً افتراضياً مع رؤوساء مجالس اللجان الفرعية والمدراء التنفيذيين.

وبحث الاجتماع الذي ترأسه رئيس اللجنة التنفيذية لتراحم وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لـ”تنمية المجتمع” أحمد الماجد التحديات التي تواجه اللجان الفرعية بمختلف مناطق المملكة، وسبل تذليلها، ووضع البرامج والخطط الكفيلة لتعزيز الأداء وتحقيق قفزة نوعية تتواكب مع استراتيجية “تراحم” بشأن الارتقاء بالخدمات المقدمة للسجناء والمُفرج عنهم وأسرهم.

وأوضح الأمين العام لتراحم صقر بن محمد القرني أن الاجتماع ناقش العقبات والتحديات التي تواجه اللجان الفرعية في المناطق ومحافظتي الطائف وجدة، كاشفاً أن التحديات تختلف من منطقة إلى أخرى وذكر أننا نعمل وفق خطة استراتيجية متكاملة ولنجاحها كان لا بد من بحث التحديات والمصاعب التي تواجه الجميع حتى يكون مسار التحول إحترافياً وبطرق علمية وخطوات مدروسة لنتمكن من إيصال رسالتنا وتقديم خدماتنا للمستفيدين على أفضل وجه.

وأشار صقر القرني إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تحولاً تقنياً كاملاً لربط اللجان الفرعية والأمانة العامة والجهات الحكومية ذات الصلة، إلى جانب التحرك في ملف الاستثمار بشكل مختلف وتنمية الموارد المالية من أجل الوصول إلى الاستدامة المالية.