مريم الجريان

تواصل بلدية محافظة ‫القطيف أعمال صيانة الشوارع الداخلية في حي الزهور بسيهات، ضمن جهودها المستمرة لرفع كفاءة الطرق، وتوفير الخدمات وتحسين المشهد الحضري، حيث انتهت من أعمال سفلتة بإجمالي مساحة ٢١٥٠٠٠ متر مربع، بعدد من شوارع الحي، ضمن مشروعات السفلتة التي تنفذها البلديات التابعة لها في مختلف الأحياء والمخططات داخل النطاق العمراني.

وتأتي هذه الأعمال استكمالا رفعا لكفاءة مستوى أداء الطرق، ضمن استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية، وبرامج البلدية لصيانة الطرق والشوارع، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وكذلك المحافظة على البنية التحتية للشوارع، بما يتناسب مع عملية التنمية والتطوير التي تشهدها محافظة القطيف. 

وقالت بأن أعمال السفلتة القائمة حاليا تندرج ضمن خطة البلدية الرامية لاستكمال البنية التحتية في كافة أحياء المحافظة، وذلك حسب الاعتمادات المالية المعتمدة، وتزويد تلك الأحياء بكافة الخدمات التي تمثل نقلة نوعية تعكس الأعمال التطويرية التي تنفذها البلدية وحرصها البالغ على التحسين والتطوير والوصول بها الى الأفضل لخدمة المواطن والمقيم لمواكبة النهضة العمرانية ومتطلبات التطور، وتلبية الاحتياج السكاني الحالي والمستقبلي.

وأكدت البلدية حرصها على تنفيذ أعمال السفلتة ومختلف المشروعات البلدية وفق أعلى المواصفات الفنية المعتمدة وفي إطار الجدول الزمني، لتقديم أفضل الخدمات للسكان ضمن حزمة من البرامج لتعزيز كفاءة الطرق ودعم السلامة المرورية.

وأوضحت بلدية محافظة القطيف، بأن هذه الأعمال تسعى من خلالها الى توفير السلامة والراحة والأمان لمستخدمي الطرق، مؤكدة استمرار أعمال الصيانة خلال الفترة القادمة في عدد من المواقع والشوارع بالمحافظة ضمن جهودها في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتطوير الشوارع وجعلها أكثر انسيابية ومرونة وفق أفضل معايير ومواصفات إنشاء البنية التحتية.