مريم الغامـدي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة
ينطلق يوم غدٍ الأربعاء 26-1-1444هـ سباقات السرعة للخيل العربية وذلك بنادي الفروسية بمحافظة العقيق وذلك ضمن فعاليات صيف الباحة 2022 .
وستقام ثمانية محافل متنوعة الدرجات والمسافات تتضمن ” 21 شوطاً” وبمشاركة أكثر من ” 55 جواداً” من جميع مناطق المملكة وعدد من دول الخليج وبمجموع جوائز يتجاوز 180 الف ريال.
وقال مدير ميدان العقيق للفروسية بمنطقة الباحة سعيد الغامدي ان المحفل الأول سينطلق يوم غدٍ الأربعاء وينقسم ثلاثة أشواط، الأول مفتوح الدرجات للخيل العربية على مسافة 1400متر ، والثاني مبتدئة لخيل الإنتاج والمستورد على مسافة 1400متر ، والثالث مفتوح الدرجات لخيل الإنتاج والمستورد على مسافة 1400 متر، وتتنافس هذه الجياد للظفر بالفوز بالأشواط المسجلة بها، كما واصلت الجياد تمارينها وسط ارتفاع في وتيرة الأداء وتركيز كبير طيلة الأسبوع الحالي من قبل مدربيها وفق الآلية التنظيمية المعتمدة في سباقات الخيل.
و أكد محافظ العقيق سالم بن مسير بن طواله رئيس مجلس إدارة ميدان فروسية العقيق بمنطقة الباحة أنه وفقًا لتوجيهات وتطلعات سمو أمير منطقة الباحة فقد أكملت المحافظة واللجان العاملة جميع استعداداتها التنظيمية لإقامة سباقات السرعة للخيل العربية لموسم 2022 ، مشيراً إلى أن رياضة الفروسية تعدّ من أبرز الممارسات الرياضية الأصيلة ، كونها تعتبر رمزًا للفروسية ، والشجاعة، والقوة .