رباب الدرسي

عقد مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمُفرج عنهم وأسرهم (تراحم) اجتماعاً افتراضياً برئاسة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي- رئيس مجلس إدارة “تراحم”، وبحضور أعضاء المجلس و بمشاركة من رؤساء اللجان الفرعية بمختلف مناطق و محافظات المملكة.
واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأطلع على ما تم بشأن متابعة الأداء الاستراتيجي و المالي للعام 2022م، وما وصلت إليه مرحلة التحول في “تراحم” ولجانها الفرعية.
وأوضح الأمين العام للجنة “تراحم” الأستاذ صقر القرني أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات تساهم بنجاح المرحلة كالموافقة على تحديث الاستراتيجية بما يتوافق مع تطلعات و احتياجات المستفيدين و التركيز على مفهوم لأثر من خلال المواءمة بشكل مباشر مع استراتيجية المديرية العامة للسجون.
وقال:” تم أيضاً خلال الاجتماع اعتماد برنامج تطوير اللجان الفرعية، وهو عبارة عن 22 مشروعاً تطويريا والتي ستساهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين ، إلى جانب اعتماد إنشاء صندوق وقفي استثماري لـ “تراحم”.
وثمن الأستاذ صقر القرني الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة وحرصها على تعظيم الفائدة والقيمة التي يقدمها القطاع الغير الربحي، موضحاً أن استراتيجية تراحم ستكون على مستوى التطلعات و التوافق مع رؤية المملكة 2030.
مقدماً في نهاية حديثه شكره وتقديره لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة “تراحم” المهندس أحمد بن سليمان الراجحي و لنائب رئيس مجلس إدارة “تراحم” سعادة اللواء ماجد بن بندر الدويش ولأعضاء مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية على دعمهم ومتابعتهم وحرصهم على تحقيق مستهدفات النمو والتطوير لـ تراحم.

يذكر أن اللجنة الوطنية لرعاية السـجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” هي لجنة وطنية أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 2 وتاريخ 1/1/1422ه وتضم في عضويتها ممثلين من ثلاث عشرة جهة حكومية والقطاع الخاص و الغير ربحي، وتعمل على تطوير الوسائل الكفيلة برعاية (السـجناء، المفرج عنهم، أسر السجناء) وتحسين حياتهم ودعمهم مادياً ومعنوياً وإعادة تأهيلهم بما يكفل لهم حياة كريمة.