ماهر عبد الوهاب

لأول مرة في تاريخ تقويم الموضة العالمي ، سيعرض 100 من رواد التصميم السعوديين مجموعتهم لربيع وصيف 2023 في ميلانو ، وبتواجد أفضل صناع وتجار الأزياء العالميين في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي وآسيا.

 جدير بالذكر أن برنامج Saudi 100 Brands هو مبادرة لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية بتمكين من هيئة الأزياء التي تدعم العلامات التجارية السعودية لتطوير أعمالها في مجال الأزياء والرفاهية والمجوهرات ، وتزويدها بأفضل الأدوات للنمو في الأسواق المحلية والدولية. من 22 إلى 25 ، هذا وسوف تتواجد ( 100) علامة تجارية سعودية رائدة في أشهر صالة عرض في أوروبا: WHITE SHOW ، حيث سيقدمون المنتجات السعودية إلى سوق الجملة. أيضًا ، من 20 سبتمبر إلى 15 ديسمبر ، سيعرض المصممون السعوديون مجموعتهم في معرض Digital Showroom JOOR ، مما يخلق أعمالًا عبر الإنترنت مع أكثر من 10.000 مشتري ومستفيد حول العالم.

ومن جانبه أبدى السيد عمر بن محمد السقاف عضو مجلس إدارة جمعية الازياء المهنية السعودية لتلقيه دعوة لحضور برنامج ال100 براند السعودي مشيرا” إلى أنه الجمعية تعتز وتفخر بهذه المبادرة والبرنامج من هيئة الازياء السعودية ودعم وزارة الثقافة منوها” أن الجمعية ستعمل على تنمية ودعم القطاع وعمل شراكة إستراتيجية وزيادة الوعي وبرامج لتنمية وتطوير وزيادة إنتاج الأزياء من العلامات التجارية السعودية saudi brands