مريم مباركي

أطلق مستشفى الطوال العام عدد من البرامج والأنشطة التوعوية التي تستهدف المجتمع خلال عدد من مواقع التجمعات داخل محافظة الطوال وخارجها. 

وأوضح مدير مستشفى الطوال العام أخصائي أول حسن عبده نجمي أن هذه المبادرة المنفذة من قبل قسمي التوعية الصحية والتطوع الصحي بالمستشفى والتي أقيمت بشاطئ السهي و جوري مول بصامطة والمعهد الثانوي الصناعي بصامطة تهدف إلى الوصول لأكبر قدر ممكن من المجتمع وتزويدهم بالمواضيع التوعوية التي تعزز مستوى الوعي الصحي والوقائي لديهم. 

كما أشار أن هذه البرامج شملت عدة أركان صحية متنوعة تحت شعارات مختلفة لتحقيق الهدف المنشود من إقامتها وتمثلت فيما يلي: ركن الإسعافات الأولية وركن الزهايمر و ركن اعرف أرقامك و ركن للتعريف بأمراض الدم الوراثية والتبرع بالدم. 

فيما أضاف ” النجمي ” أن هذه المبادرات تم الإشراف عليها لتحقيق مدى الفائدة المرجوة منها مؤكداً أنها انطلاقة للعديد من المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع وفق رؤية المملكة 2030 مقدمًا شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة. 

يذكر أن هذه المبادرات تأتي امتدادًا لبرامج مستشفى الطوال العـــام ضمن الأنشطة التوعوية بالمستشفى وبإشراف صحة جازان وانطلاقًا من رؤية المملكة 2030 لنشر الوعي الصحي وفي إطار جهود وزارة الصحة وأنشطتها التوعوية نحو تثقيف المجتمع وتبصرته تجاه الأمراض التي يمكن تلافيها قبل وقوعها.