رباب الدرسي

تعزيزًا للقيم الأسرية، نفذ مركز الشعبية بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم الأحد 20 / 10 / 1440 هـ برنامج أسرة واعية، نفذته المعلمة ميمونة مدارسي وذلك بحضور مساعدة المديرة التنفيذية للحملة وداد بكر المحمادي ومساعد مدير العلاقات والإعلام المشرفة الإعلامية بالحملة د. منى العتيبي. 

وجاء البرنامج بهدف تعريف مفهوم الأسرة وتوعية الدارسات بدور الأسرة في بناء المجتمع الواعي. كما جرى خلاله ذكر المخاطر التي تحيط بالأبناء وكيفية تجنبها وتوعية الدارسات لأهمية التربية على التآلف وتوجيههن لبناء أسرة واعية سعيدة، كما تم الاستماع إلى دور الدارسات في أسرهن وقد ساهمن في ذلك بذكر أدوارهن في توعية أبنائهن وتربيتهم ومتابعة دراستهم وعقب ذلك تقديم شرح مبسط للدارسات عن ” الفكر الآمن” وزرع القيم في نفوس الأبناء وحماية الأبناء بالأفكار الضآلة وحمايتهم مما يبثه الأعداء في مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق الاستقرار النفسي والجسدي والذهني للأبناء.. تلا ذلك قدمت المعلمة ميمونة مدارسي أبرز أسباب التآلف التي تصنع معنى الأسرة السعيدة وقيمة الترابط وصلة الرحم ودور الوالدين في التربية والتآلف.  

وبدورها قامت المحمادي بزيارة تفقدية للمسار الإداري بالمركز، مطلعة على أعمال المركز والتنظيم الإداري، مؤكدة على ضرورة الانضباط في الحضور من أجل التمكن من التعلم والاستفادة من الزمن المحدد للحملة الصيفية في تحقيق الأهداف المنشودة.

٣