مريم الغامدي

قام سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة م. فهد بن مفتاح الزهراني صباح يوم أمس الثلاثاء 4/10/2022م بزيارة تفقدية لمكتب الوزارة بمحافظة العقيق وعدد من المرافق التابعة للوزارة. 

كان في استقباله مدير مكتب الوزارة بالعقيق م. جمعان الرفاعي وفريق العمل وتم خلال الزيارة استعراض أعمال المكتب والاستماع لاهم التحديات بالمحافظة ومناقشة آلية التعامل معها . 

كما التقى “الزهراني” بسعادة محافظ العقيق الأستاذ/ سالم بن مسير الطوالة والذي بدورة ثمن جهود الوزارة بالمحافظة وما تقدمه من برامج دعم ومهرجانات تعنى بالتنمية الزراعية وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات التنموية بالمحافظة وسبل دعم المزارعين لما فيه تعزيز للنشاط الزراعي وضمان تحقيق اهداف رؤية المملكة 2030 في رفع الناتج المحلي. 

وانتقل سعادته بعد ذلك لزيارة مركز البذور والتقاوي والذي يعتبر أحد أهم المرافق التي أوجدتها الوزارة مؤخرا حيث يتم من خلاله عمل دراسات للأصول الوراثية واكثار البذور ذات القيمة والجودة العالية والتي تتناسب مع طبيعة المنطقة واطلع خلال الزيارة على بنك البذور والحقول الدراسية وخطوط الإنتاج الارشادية.

وفي ختام الجولة قام “الزهراني” بالوقف على سد العقيق حيث التقى بفريق التشغيل والصيانة واستمع الى شرح مفصل عن حالة السد وعن أعمال الصيانة والتشغيل الدورية ومنسوب المياه والسعة التخزينية.