رباب الدرسي

برعاية كريمة من أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ، نظمت لجنة شؤون الأسرة بإمارة منطقة جازان اليوم ملتقى “سند وعطاء” بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، تحت شعار “القدرة على التكيف والمساهمة لكبيرات السن”، بحضور وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للحقوق  أ. سعيد بن مناحي الخنفري، وذلك بمركز التنمية الاجتماعية بجازان.

وتجول الخنفري في أركان المعرض المصاحب الذي اشتمل على مشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة للتعريف بحقوق كبار السن .

وتابع الحضور عرضًا عن لجنة شؤون الأسرة ودورها في تلمس الاحتياجات التنموية للأسر ، وتشخيص التحديات وتقديم المقترحات والحلول ، فيما أكدت رئيس اللجنة الدكتورة أميمة البدري في كلمتها أهمية الاحتفاء باليوم العالمي لكبار السن ، وذلك لأهميتهم في المجتمع وللتأكيد على توفير كافة الخدمات التي تحتاج إليها هذه الفئة الغالية من المجتمع .

كما تضمن الملتقى جلستي حوار بمشاركة رئيسة لجنة رعاية كبار السن بالجمعية الدكتور نهى الشريف ، الأولى بعنوان ” حقوق كبار السن “، والثانية بعنوان ” أبرز الخدمات المقدمة لكبار السن ” ، تحدث خلالها عدد من المتخصصين عن حقوق كبار السن من النواحي القانونية والصحية والمجتمعية ، مؤكدين اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الفئة الغالية، ومستعرضين الأنظمة التي تحفظ حقوق كبار السن وكرامتهم وخصوصيتهم ، وتضمن لهم حق الرعاية والإعالة والأولوية في كافة الخدمات التي يحتاجون إليها .