مريم مباركي

اقام فريق كشافة شباب مكة المكرمة بجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة بالتعاون مع رابطة الهواة الفرعية لكرة القدم بمكة المكرمة حفلا تكريما للرواد وقادة الإعلام الكشفي بمناسبه زيارتهم لمكة المكرمة لاداء مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة. 

وقد اقيم الحفل بقاعة المعلم سعيد عبد ربه يرحمه الله حيث كان استقبال الضيوف بالصيحات والأناشيد الكشفية. 

ثم بدا الحفل الخطابي الذي قدمه المذيع الشاب محمد ناصر الصالح بالقرآن الكريم تلاوة القارى الكشاف ادم عمر التيجاني ،ثم كلمة ترحيبية ألقاها رئيس رابطة الهواة الفرعية بمكة المكرمة الأستاذ سلطان سعيد عبدربه. 

ثم قام قادة الإعلام الكشفي بتقليد المنديل الكشفي لفرقة القائد الكشفي بندر العبيدي يرحمه الله لعدد من أصدقاء كشافة شباب مكة بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة تقديرا لدورهم في دعم ومساندة الفريق في العديد من الأنشطة والبرامج ،ثم القى الأمين العام المساعد للإتحاد العربي لرواد الكشافه حسين سهل كلمة بهذه المناسبة بعد ذلك استمع الحضور إلى مجس حجازي من اداء الجسيس أحمد ابو عاطف نال إعجاب واستحسان الجميع 

ثم القى الرائد الكشفي فتحي الجندي كلمة الضيوف بعدذلك القى الجوال محمد أحمد محمد سعيد كلمة عن رحلة الحج بعنوان كشافة مكة وشرف المكان كتبها الزميل الصحفي عادل عبد الله قاضي ثم القى القائد الكشفي سامي الطويرقي كلمة المكرمين في حفل جائزة فوزي فرغلي من السعودية. 

ثم القى التربوي عبدالحميد محمد القوقاني قصيدة شعرية بهذه المناسبة، تلاها كلمة اصدقاء كشافة شباب مكة المكرمة القاها الكابتن طيار عثمان إبراهيم فلاته والقى الزميل المستشار الإعلامي محمد الاركاني كلمة الإعلاميين بعد ذلك قدم القائد الكشفي سمير سالم باطوق مشاركة بمناسبه اليوم الوطني 92. 

بعد ذلك تم تكريم الرواد والقادة الكشفيين المشاركين في هذه الزيارة من مصر والأردن والسودان والمملكة العربية السعودية بدروع تذكارية. بعد ذلك تم تقطيع التورتة المقدمه من شركة الوحدة الخاصة لصاحبها إبراهيم رمضان برناوي بعد ذلك أخذت الصورالتذكارية. 

ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة، حضر الحفل نخبة من الوجهاء والأعيان بمنطقة مكة المكرمة.