سهام المالكي

يعتزم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تنظيم اللقاء التعريفي الثاني للمركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام ” رأي “، وذلك يوم الاثنين 28 ربيع الأول 1444هـ، الموافق 23 أكتوبر 2022م، بمقر ‏ المركز بالرياض.
‏ ويهدف اللقاء إلى التعريف بمنهجية وأعمال مركز رأي وسبل تطوير التعاون والشراكات مع الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني و كذلك مؤسسات القطاع الخاص في مجال استطلاعات الرأي العام، بحضور ممثلين لكافة الجهات المشاركة ووسائل الإعلام المختلفة.
وأوضح المشرف العام على مركز رأي، الدكتور / عبدالسلام السليمان، أن اللقاء يستعرض مسيرة مركز رأي وما انجزه منذ انشاءه و الاطلاع على المنهجية التي يعتمدها المركز في تنفيذ الاستطلاعات، والطرق الفنية والعلمية التي يتبعها في ذلك.
وبين السليمان أن المركز يعد أول مركز معتمد في إجراء وتنفيذ استطلاعات الرأي العام في المملكة، بحيث أصبح بيت خبرة متخصص في اجراء الاستطلاعات، ويسهم في دعم عملية اتخاذ القرار في الأجهزة الحكومية من خلال النتائج المحايدة والموثوقة بالطرق العلمية الصحيحة والممارسات العالمية تحت إشراف خبرات وطنية متخصصة.
وأشار المشرف العام على مركز “رأي” أن المركز نفذ منذ تأسيسه أكثر من 300 استطلاع رأي عام وخاص لصالح أكثر من 70 منظمة ، إضافة إلى تنفيذ استطلاعات عامة يجريها مركز رأي بتكليف من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تناولت العديد من المواضيع والقضايا الوطنية الهامة ، وتعلن نتائجها عبر وسائل الإعلام ، حيث بلغ عدد المواطنين ذكور واناث المشاركين في الاستطلاعات المنفذة حتى منتصف أكتوبر الجاري (400) الف مواطن ومواطنة .