رباب الدرسي

استقبلت جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان ممثل مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية الأستاذ علي بن عبدالعزيز الجليفي ضمن متابعة مشروع” صون ” مقرات ضيافة الأطفال المنزلية.

وقد تضمنت الزيارة اجتماع استعرض فيه فريق عمل المشروع المستجدات والخطط المتعلقة بالمشروع كما تخلل الاجتماع لقاء مرئي مع مالكات المقرات من مختلف المحافظات.

عقب الاجتماع تمت زيارة ميدانية لمجموعة من المقرات المكتملة وقف فيها ممثل المؤسسة على التجهيزات وآلية العمل وأبرز المحطات في مسيرة استخراج التراخيص النظامية.

ويأتي مشروع “صون ” مقرات ضيافة الأطفال المنزلية استكمالا للنهج الذي تتبعه الجمعية في تقديم خدماتها للمجتمع؛ لتنمية الدخل وتعزيز وجود الأفراد في سوق العمل المحلي من خلال خلق فرص العمل والتأهيل والتدريب والاستشارات والتسويق و التمويل المسترد.

الجدير بالذكر أن المشروع استهدف 24 سيدة بالتدريب والتأهيل من خلال ورش العمل الخاصة وفق الإجراءات النظامية لتحقيق فرص عمل؛ وذلك بإنشاء مقرات ضيافة أطفال وتوفير فرص وظيفية في هذه المقرات.

وأوضح أ. محمود بن علي الأقصم – رئيس مجلس إدارة الجمعية- أن البرامج والمشاريع في الجمعية تهدف إلى تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وتؤهلها لسوق العمل؛ لتكون عضوا فاعلا في تنمية المجتمع وتسهم في نمو الاقتصاد الوطني، وهو ما تستهدفه الجمعية من خلال تكوين شراكات استراتيجية نوعية لتطوير البرامج ومساهمتها في توفير بيئة معرفية في الجوانب المالية تتوافق مع حاجات سوق العمل للمرأة السعودية، وتكون محفزة من خلال إمكانات الجمعية المتمثلة في إدارة المشاريع التنموية ووحدة التمكين الإقتصادي، والمركز الإستشاري الافتراضي للمشاريع متناهية الصغر (وسم).

في سياق متصل، ثمنت الجمعية دور مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية لما فيه المساندة لتحقيق الأهداف التنموية للأسر لنقلهم من رعوية إلى تنموية وتحقيقاً لرسالة الجمعية ورؤية المملكة2030 م.