مريم مباركي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، بمكتبه بالإمارة اليوم ، مدير فرع وزارة الرياضة بالمنطقة إبراهيم الرياني ورؤساء الأندية الرياضية بجازان .

واطلع سموه خلال اللقاء على إستراتيجية وزارة الرياضة في تطوير رياضة المنطقة، ومراحل إنجاز المشاريع الرياضية القائمة، والمشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها خلال المرحلة القادمة بما يتوافق مع احتياج أبناء جازان في مختلف الرياضات.

كما ناقش مع مدير فرع وزارة الرياضة و رؤساء أندية المنطقة واقع ومستقبل الرياضة الاحتياجات التي من شأنها الارتقاء برياضة منطقة جازان في جميع الألعاب الرياضية من خلال تهيئة جيل رياضي قادر على المشاركة في المناسبات الرياضية داخل وخارج المنطقة، وبحث تطوير منظومة العمل في تلك الأندية وخلق القيادات الفاعلة لها بما يعزز دورها في الحراك الرياضي الفاعل وفق مستهدفات رؤية الوطن.

وأكد سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز أهمية دعم المواهب الرياضية في المنطقة وتعزيز مشاركة المرأة في مختلف الألعاب الرياضية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في التركيز على صناعة أبطال في مختلف الرياضات، من خلال إنشاء الأكاديميات الرياضية وتهيئة كافة المتطلبات لتحقيق الوصول بأندية المنطقة لدوري المحترفين.