مريم الغامدي

أطلق أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط, مبادرة تشجير اسكان ناوان التي تُنفذها أمانة المنطقة وبلديات القطاع التهامي ,وفرع شؤون الاسكان بمنطقة الباحة بالتعاون مع عدد من الجهات والجمعيات الأهلية والفرق التطوعية .

وأوضح أمين المنطقة, أن مبادرة تشجير إسكان ناوان ضمن مبادرة السعودية الخضراء

كما أن الحملة تستهدف زيادة الرقعة الخضراء في مدن ومحافظات المنطقة حيث تم زراعة وتوزيع أكثر من 500 شتله بإسكان ناوان . وهذه الحملة تأتي كمساهمة مرحلية من أمانة المنطقة, في تحقيق مستهدفات مبادرة ” السعودية الخضراء”، التي أعلن عنها مؤخراً سمو ولي العهد – حفظه الله-.

وحيث أن المبادرة تهدف إلى تعزيز جاهزية البنية التحتية للاسكان من خلال العمل على معالجة التدهور البيئي والفاقد الشجري في بعض المواقع وتكثيف أعمال وجهود التشجير البلدي بأشجار، وشجيرات، ونباتات محلية ترتبط بطبيعة المنطقة ومناخها وهويتها الزراعية، مع الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة في ري تلك الأشجار.

كما انها تستهدف إشراك المجتمع المحلي والمتطوعين, على زراعة أعداد إضافية من الأشجار المحلية في مداخل الإسكان وعلى المحاور الرئيسية ، بالإضافة إلى تكثيف أعمال الزراعة في أفنية ومحيط الوحدات السكنيه ومبنى مكتب الخدمات التابع لبلدية المخواة ، وتشمل الحملة توزيع أعداد من الشتلات مجاناً على الأفراد في سبيل تشجيع الزراعة المنزلية، من خلال حث المواطنين على تشجير أفنية ومحيط منازلهم وتزويدهم بالشتلات المناسبة لذلك.

وقدم أمين منطقة الباحة الشكر والتقدير لراعي الحملة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، مشيداً بالدعم الكبير الذي تلقاه أمانة المنطقة والبلديات المتربطة بها من سموه الكريم وبما يسهم في رفع مستوى التنمية وجودة الحياة بالمنطقة وخدمة الأهالي والزائرين لها، كما شكر الجهات المشاركة في تنفيذ الحملة وهم جمعية الباحة الخضراء ومجلس شباب محافظة المخواة وكشافة جامعة الباحة وفريق أبشر التطوعي وجمعية البر الخيرية بناوان وجمعية التنمية الأهليةبناوان واستديو القمرة السوداء وفريق ناوان التطوعي وفريق مشاة ودراجي الباحة.