بتغطية إعلامية من صحيفة سعود بوست

رباب الدرسي

احتفل القسم النسائي بجمعية تحفيظ القران الكريم بمحافظة صبيا بمنطقة جازان مساء أمس الخميس باليوم السعودي والعالمي للتطوع 2022، وتكريم المتطوعات من منسوبات الجمعية وطالبات الثانوية المتطوعات.

أكدت مديرة التطوع النسائي
أ. وحيدة خواجي على ضرورة توعية منسوبات المكاتب التابعة للجمعية بأهمية العمل التطوعي وتشجيعهم على الانخراط فيه، وتعريفهم بالمجالات والقنوات النظامية للتطوع.. مقدمة شكرها على الجهود المبذولة في نشر وتعزيز ثقافة التطوع في المجتمع، و ذكرت بعض منجزات وحدة التطوع خلال الفترة المنصرمة وإحصائيات عدد الفرص التطوعية وساعات التطوع وعدد المتطوعين عبر المنصة.

والقيت كلمة عن العمل التطوعي في رؤية المملكة العربية السعودية 2030،

وفي الختام الحفل قدمت أ. مها السبعي مديرة المكاتب النسائية شهادات الشكر للمتطوعات، ولمديرات المكاتب
شاكرة لهم جهودهم المبذولة وحرصهم على الاستمرار والعطاء متمنيه لهم التوفيق والسداد واحتساب الأجر والدرجات العلى بالدنيا والآخرة.

وتعمل جمعية تحفيظ القران الكريم بصبيا على ترسيخ ثقافة العمل التطوعي بإطلاق العديد من المبادرات التطوعية، تعزيزا لقيم العمل التطوعي الذي تضمنته رؤية 2030. ووصولا إلى هدف الرؤية مليون متطوع، حيث أن الغالبية العظمى من معلمي ومعلمات الحلقات والدور في الجمعية من المتطوعين والمتطوعات

يأتي الاحتفال بهذا اليوم لتعزيز المواطنة الفاعلة والمسؤولية الاجتماعية الذاتية لدى المتطوعات، وتعزيز التضامن والاندماج بيت أفراد المجتمع الواحد ومساعدة المتطوعين على اكتساب مهارات العمل التطوعي كالثقة والتعاون والعمل الجماعي وغيرها من المهارات الهامة وتعزيزها من خلال التجارب والممارسات العلمية وتوفير مساحة للتعرف على الناس بحيث تتسع دائرة تكوين الصداقات والتعرف على اشخاص جدد.