تزامنا مع يوم التطوع السعودي والعالمي

مريم الغامدي

كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في إدارة نشاط الطلاب اليوم الفائزين والفائزات في المسابقات المختلفة التي أطلقتها الإدارة تزامنا مع يوم التطوع السعودي والعالمي، الذي انطلق تحت عنوان “عطاء وطن”؛ بحضور المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني ومساعدي المدير العام

وجرى عرض لأهم المبادرات التطوعية التي نفذها وشارك فيها طلاب وطالبات المنطقة ومنسوبوها ومنسوباتها وبيان أهم المجالات التي تضمنتها جهود المتطوعين والمتطوعات.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني أن العمل التطوعي يمثل أهمية كبيرة في تعزيز مسيرة النمو المستدام وبناء مستقبل الدول التي تنشد التنمية الشاملة وتسعى إلى التقدم الحقيقي، والذي أكده حرص القيادة الرشيدة ” يحفظها الله ” على دعم القيم الإنسانية وترسيخ ثقافة التطوع، إيماناً منها بدورها كرافد أساسي من روافد تنمية الأفراد وبناء المجتمعات. التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من مهام تعليم المنطقة، والتي تحرص من خلاله على غرس العمل التطوعي لدى الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات الإدارة وجعله قيمة مضافة لديهم.

مبينا أهمية تجديد روح العمل التطوعي لتعزيز الدور المجتمعي والقيم الاجتماعية، والمسؤولية المجتمعية، والانخراط في الممارسات التطوعية لما تعكسه من أثر إيجابي في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات المهنية وتكثيف الوعي بأهميته وأهدافه السامية، داعياً الجميع إلى التسجيل في منصة العمل التطوعي والسعي إلى اكتشاف الجدارات المهنية من خلال المبادرة بالأعمال التطوعية.

وأبدى الدكتور عبدالخالق سعادته بالجهود والحماس الذي لمسه من الجميع والدور الكبير الذي قمتم به سواء في الجانب الخيري أو المجتمعي والتوعوي بكل تفان.