ماهر عبدالوهاب

قامت الإدارة العامة للسلامة ممثلة في إدارة السلامة للمرافق الخارجية بجولة تفقدية على محطة الكهرباء الاحتياطية بكدي للكشف والتأكد من وسائل السلامة لضمان استدامة وأمان بيئات العمل للحفاظ على الصحة والسلامة المهنية للعاملين أوضح ذلك سعادة مدير إدارة السلامة للمرافق الخارجية المهندس بسام بن نايف الشريف.

وأكد الشريف بأن هذه الجولات الميدانية بهدف الاطلاع إلى سير الأعمال والحرص على تعزيز منظومة السلامة بأحدث التقنيات والخطط التي تسهم في تجويد الاعمال الميدانية.

حيث شملت الجولة الكشف على أنظمة مكافحة الحريق وأنظمة الإنذار المبكر (لوحة التحكم بجهاز الإنذار -كواشف الدخان- جرس الانذار- كواسر زجاجية).

وتجربة عدد من حنفيات الحريق بالموقع, التي مجموع عددها (7) حنفيات حريق موزعة على كافة المحطة من الخارج، بالإضافة إلى التأكد من مضخات إطفاء الحريق (Fire Pump)، وكذلك الكشف على مخارج الطوارئ.

وبين سعادته بأن هذه الخدمات والجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة مستمرة من قبل سعادة وكيل الرئيس العام للأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر الأستاذ فايز بن عبدالرحمن الحارثي على تكثيف الجولات الميدانية وتطوير منظومة الخدمات بالحرمين الشريفين وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله.