رباب الدرسي

شاركت صحة جازان ممثلة بمستشفى صبيا العام بقسم بالتطوع الصحي بمعرض توعوي يتضمن توعية المجتمع بـ ( اليوم العالمي للبيئة – اليوم العالمي للاغذية- الأنفلونزا الموسمية، وذلك بالمشاركة مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر تحت شعار “لنجعلها خضراء” التي ينظمها مكتب الزراعة، و دشنها سعادة محافظ صبيا د.سلطان بن عجمي بن منيخر، بحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة. 

وخلال المشاركة أوضح الفريق التطوعي بالمستشفى أهمية العناية بالبيئة ورعايتها، ثم تم شرح أهمية أخذ لقاح الأنفلونزا ، بالإضافة إلى توزيع وجبات صحية مع التعريف بإهمية الغذاء الصحي و التعريف بالمواضيع السابقة عن طريق مسح الباركود.

تأتي هذه المبادرة تأكيداً على اهتمام وزارة البلدية والبيئة بزيادة التشجير وتنمية الغطاء النباتي والمحافظة على البيئة. وذلك بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة وعدد من الجهات الحكومية والمدارس والقطاعات الخاصة بهدف تفعيل المبادرة؛ إذ أن المبادرة ذات أهمية ثقافية وحيوية وقد أسهمت في تحقيق عدد من الأهداف أهمها توعية وتثقيف المجتمع للمحافظة على النباتات وأهمية زراعة الأشجار.

وأكد فريق التطوع بالمستشفى على أن هذه المبادرة هي مسؤولية وشراكة مجتمعية تهم كل الجهات والأفراد بالمجتمع وهي ضرورة لبيئة صحية وطبيعية.