رباب الدرسي

  نفذت تماسك صبيا “جمعية التنمية الأسرية” ممثلة ببرنامج المرشد الأبوي دورة بعنوان ” برنامج أساسيات الرسم على الخامات ” قدمتها المدربة هيام باصهي، وذلك بحضور المشرفة. أ. عبير عباس وأ. الموجهة الطلابية أشواق سويدي، وذلك بالبرنامج الذي ترعاه أوقاف عبد العزيز بن عمر السدحان. 

وفي خلال الدورة وضحت المدربة كيفية معرفة جودة اللوحة ونوعها، وكذلك عرضت بعض الأمور حول الألوان وأفضلها، وتطرقت لكيفية إزالة الألوان الناشفة من الفرش و كيف يكون تأسيس اللوحه لبداية رسمه جديدة، واستخراج الألوان وكيفية حفظ الألوان لوقت معين ، كما تحدثت كذلك حول التأثير والتلوين وأفضل الأدوات، و طريقة خلط الألوان والتعريف بألوان الأكريليك ومميزاتها، فيما وضحت المساحة المحصورة بين عدة خطوط عند اتصالهم ببعض، والأشكال الهندسة والأشكال غير المنتظمة والأشكال التلقائية، وبينت خلال الدورة عيوب ألوان الأكريليك، وطريقة استخداماتها على الأسطح سواء كانت أسطح خشبية أو زجاج أو ورق أو قماش وغيره.

وتأتي الدورة متوائمة مع هدف برنامج المرشد الأبوي الإستراتيجي المتمثل في إعداد كفاءات منافسة في المحافظة بين الطالبات، من خلال تأهيل ودعم الطالبات ليكنّ قادرات على خدمة الوطن و يكنّ مساهمات بفاعلية في حراكه التنموي.

وفي ختام الدورة قدمت المرشدتين ” العباس ” والسويدي ” درعا تذكاريا للمدربة نظيراً لجهودها في إنجاح الدورة، ومن جانبها أعربت المدربة عن سعادتها بما شاهدته في هذه الدورة من تجاوب سريع واندماج مع الرسم في تحقيق الأهداف المنشودة من هذه الدورة، وتمكين الطالبات من التعامل الأمثل مع المواهب الفنية.