مريم الغامدي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة ، الأستاذ خالد بن ربيعان آل مشوط وعدد من قيادات الإدارة .

وفي بداية اللقاء تسلم سمو أمير المنطقة تقرير ملتقى “آفاق للتوظيف 2022” الذي سبق أن افتتحه سموه بهدف استقطاب خريجي برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

من جهته بيّن آل مشوط، أن ملتقى آفاق استقبل أكثر من 75.000 زائر، فيما تم عرض أكثر من 2000 فرصة وظيفية في أكثر من 20 شركة من مختلف مناطق المملكة، كما استقبل الموقع الالكتروني للملتقى 2600 حالة تسجيل، ونجح الملتقى في توظيف أكثر من 1050 متقدما ممن انطبقت عليهم شروط التوظيف، كما نجحت مذكرة التفاهم التي رعاها سمو أمير المنطقة بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة وشركة الفحص الفني الدوري للسيارات والمركبات في توظيف أكثر من 220 متدرباً التحقوا بمنشآت الشركة .

وأكد سمو أمير منطقة الباحة على أهمية التوسع بالمنشآت والتخصصات التدريبية بما يلبي حاجة المنطقة بجميع محافظاتها ويواكب تطلعات سوق العمل، وأن يتم رفع القدرات التدريبية لخدمة أبناء وبنات المنطقة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- ، مشيداً سموه بالدور الكبير الذي تقدمه الإدارة العامة للتدريب بالمنطقة من برامج ودورات تدريبية بهدف دعم سوق العمل بالكوادر المهنية المؤهلة.

وفي ختام اللقاء عبر آل مشوط عن عظيم امتنانه وشكره لسمو الأمير حسام بن سعود على الدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة من خلال متابعة سموه واهتمامه وتوجيهاته الدائمة لدعم قطاع التدريب في جميع محافظات المنطقة .