أحلام حافظ

انطلقت يوم أمس فعاليات ملتقى مكة الثالث للتربية برعاية برعاية كريمة من الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت بن عبدالكريم معتوق. 

ويأتي هذا الملتقى لتعزيز وتمكين أسر الاشخاص ذوي الاعاقة في رعاية وتعليم وتأهيل أبنائهم للانتقال الناجح والتعايش في المجتمع والمقام بغرفة مكة التجارية يومي الأربعاء والخميس تحت شعار الأشخاص ذوي الإعاقة ” من التكوين الى التمكين “. 

وبتنظيم الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) فرع مكة المكرمة وقسم التربية الخاصة بجامعة أم القرى ومركز تفاؤل وأمل الوقفي وجمعية عطاء المكية للأشخاص ذوي الإعاقة وبرعاية غرفة مكة التجارية.

 ويأمل القائمون على ملتقى مكة الثالث أن يحقق الأهداف المنشودة والتي من أهمها :توعية كافة شرائح المجتمع وإبراز مواهب وقدارات ذوي الإعاقة وتعريف أسر ذوي الإعاقة وأطياف المجتمع بالجهات التي تقدم خدمات لذوي الإعاقة بمكة المكرمة بالإضافة إلى عرض بعض تجارب الأسر الملهمة من بعض أسر ذوي الإعاقة وتقديم الاستشارات الأسرية لذوي الإعاقة ولكافة أطياف المجتمع وتقديم برامج تثقيفية وتوعوية للمختصين والعاملين في مجال التربية الخاصة. 

هذا وبين المدير التنفيذي لجستر مكة الأأستاذ فهد الزهراني أن الملتقى يتضمن اثنى عشرة دورة تدريبية تشمل كل ما يتعلق بالتربية الخاصة والحضور مجاني وبشهادات معتمدة بالإضافة للأركان والمعارض المصاحبة كالأركان التعريفية لكلِ من يٌقدم الخدمة لذوي الإعاقة بمكة وكما يوجد معرض فني بالملتقى يٌعرض فيه جميع أعمال ذوي الإعاقة الخاصة وسيُقدم في ملتقى مكة الثالث تجارب ملهمة تختص بهذه الفئة الغالية على قلوبنا. 

كما أوضح المدير التنفيذي لجستر مكة الأستاذ فهد الزهراني أن الملتقى يستهدف ذوي الإعاقة و أسر ذوي الإعاقة والعاملين في مجال التربية الخاصة في المدارس والوزارات والجهات الحكومية والجامعات والباحثون والقطاع الخاص و الموهوبين والموهوبات والجهات الإعلامية وأن هناك مسابقة لأفضل مشارك في عدة جوانب لذوي الإعاقة وبجوائز مالية تتجاوز 20 الف ريال وبرعاية من شركة مشارق , داعيا الجميع إلى الحضور والاستفاده من الملتقى .