غادة الفبفي

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض
في مكتبه بقصر الحكم اليوم خلال لقائه برئيس هيئة الهلال الأحمر مشروع الإسعاف الجوي واستمع سموه لشرح مفصل عن هذه الخدمة والخدمات التي ستوفرها للمرضى من سرعة إسعافهم واختصار الوقت لإحضارهم للمستشفيات وما يترتب عن ذلك زيادة الفرصة في إنقاذ أرواح المواطنين- بإذن الله-
كما اطّلع سموه خلال التدشين لإحدى مبادرات هيئة الهلال الأحمر السعودي “جهاز الإنعاش القلبي” بحضور رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال العويسى .
وتأتي هذه المبادرة كتجسيد للشراكة بين إمارة المنطقة وهيئة الهلال الأحمر السعودي لتعزيز السلامة بمقر الإمارة حيث تعد أبرز أهداف هذا المشروع زيادة فرص البقاء على قيد الحياة لمن يُصاب بتوقف القلب المفاجئ.
وأستمع سمو نائب أمير منطقة الرياض إلى شرح عن أجهزة الإنعاش القلبي الرئوي الكهربائي.
كما بارك سموه خلال اللقاء برئيس الهيئة برنامج معالي المحافظ والذي تستهدف الهيئة من خلاله فئة عمرية محددة بين (8-12) سنة ليكونوا سفراء لعملها الإسعافي في المنطقة ويساهمون في تعزيز وعي أفراد المجمتع بأهمية تعلم الإسعافات الأولية.

كما اطّلع سموه خلال التدشين لشرح مفصل عن الخدمات الإسعافية بالمنطقة وخطط الهيئة التطويرية والتوسعية لنشر الخدمة الإسعافية.

وأشاد سموه بالجهود المبذولة من هيئة الهلال الأحمر في سبيل المحافظة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في هذا الوطن وتواجدهم الدائم والمستمر في الأماكن ذات الكثافة البشرية والتي تعزز من مستوى جودة الخدمات التي يتم تقديمها في تلك الأماكن لا سيما أن الهيئة بدأت تنشأ مسارات لتقديم الرعاية الطبية العاجلة للحالات الطارئة كالجلطات القلبية والسكتات الدماغية.
من جهته قدم رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسى شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض على دعمه واهتمامه بالخدمات التي تقدمها الهيئة والتي ساهمت في تطوير الخدمات بالمنطقة.
وأعرب الدكتور العويسى عن شكره لسموه بتدشين مشروع الإسعاف الجوي بمنطقة الرياض ليكون دعامة للخدمات الإسعافية بالمنطقة.