مى الدوسري

دشن فريق ” إنسانيون ” لذوي الإعاقة بمحافظة جدة حفلة الأول بمتابعة مباشر من المؤسسة للفريق أ. دلال الناشري
ونائبتها هند السلمي وبإشراف صالحه الشريف لذي يسعى لتحقيق مجتمع قوي ينقل الإعاقة الى الازدهار تحت مظلـــة جمعية التنمية الاجتماعية لأحياء الخط السريع بجده بقيادة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ مطاعن الشلوي وممثل الجمعية الدكتور سعد الزهراني بجدة .

وحضر الحفل عدد من الضيوف من ذوي الاختصاص والمدربين والأطباء والمؤثرين مهنئين الفريق على فكرته ، كما أبدوا رغبتهم في دعمهم والترحيب بعقد شراكات مجتمعية تُسهم بتحقيق الأهداف المنشودة ، حيث أفتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم يليها النشيد الوطني وتوالت الفقرات بهذه المناسبة أ. حمدان تنوعت بين كلمة من المؤثرين ، وعرض فيديو توعوي من الفريق يهدف لعقد صداقات مع أمهات ذوي الإعاقة .

من جانبها تحدثت الأستاذة هند السلمي والدة البطل باسل عن تجربتها كأم وكيف انتقلت من مرحلة صعبة إلى ماهي عليه اليوم من نجاح وتميز ، وأعـــرب رئيس جمعية التنمية الاجتماعية عن شكره وتقديره للحضور والداعمين موضحاً عن أثر التطوع باقي حتى بعد الموت مُدعماً ذلك بآيات وأحاديث توضح أهمية العمل الإنساني ، واختتم الحفل بتقديم شكر وتقدير للداعمين والتقاط صور جماعية حققت مفهوم الابتسامة الممتلئة بالأُلفة والتكاتف المجتمعي .

هذا ويــــهدف الفريق إلى التعرف بحقوق المعاق ،ونشر الطرق والأساليب المناسبة للتعامل الصحيح مع ذوي الإعاقة ، وتثقيف المربي ومن تربطهم صلة بالمعاقين بكيفه التعامل معاهم ، وتـــوعية الأمهات نفسياً ونشر ثقافة مراجعة العيادات النفسية إذا لزم الأمر ، كما يهدف إلى مساعدة الأطفال علــى المشاركة في المناسبات الثقافية والاجتماعية .