ماهر عبد الوهاب

أحتفلت القنصلية العامة الامريكية بجدة في يوم الاربعاء الموافق 15 فبراير 2023 بالذكرى ال247 لاستقبال الولايات المتحدة. حيث أستقبل القنصل العام فارس أسعد، ضيف الشرف السيد مازن بن حمد الحملي، مدير عام وزارة الخارجية فرع منطقة مكة المكرمة، إلى جانب العديد من الضيوف من جميع أنحاء المنطقة الغربية.

كان شعار الحفل لهذه السنة ” حفلة الحي” وهو تقليد أمريكي يجتمع فيه الافراد، والعائلات في الهواء الطلق للاستمتاع بالموسيقى والطعام والمحادثة مع مجتمعهم المحلي.

منذ انطلاق أول حفلة للحي في أوائل القرن العشرين في مدينة نيويورك وحتى يومنا هذا، جمعت حفلة الحي المجتمعات المحلية الامريكية ودعت للاحتفال بالتنوع والإبداع والحرية الأمريكية. هذاو أجتمعت القنصلية العامة الأمريكية في جدة مع أصدقائها السعوديين للاحتفال بأكثر من ثمانية عقود من التاريخ المشترك والشراكة القوية بين البلدين.

ومن جانبه تحدث القنصل العام فارس أسعد عن العلاقة الأمريكية السعودية “إن الاقتصاد الإبداعي للمملكة العربية السعودية، وخاصة هنا في المنطقة الغربية، في ازدهار. نرى اليوم التنويع في الاستثمار في الفنون والثقافة والترفيه في مقدمة أهداف رؤية المملكة 2030. تدعم الولايات المتحدة النظام البيئي الإبداعي المزدهر في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال تصميم برامج لتعزيز المواهب الناشئة ومساعدة الأصوات السعودية الشابة على إنشاء محتوى يرتكز على القيم المشتركة مثل دعم المرأة والاستدامة البيئية وريادة الأعمال “.