زهراء دغاس

تنطلق فعالية هايكنج السعودية السياحية صباح اليوم الجمعة 25 شوال 1440هـ ، في رحلة مجانية لجبال الحشر لإكتشاف طبيعتها الخلابة التي تُعد من أجمل المواقع السياحية في منطقة جازان وذلك برعاية لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بجبال الحشر .

وتوافد المُشاركون لجبل الحشر للمشاركة مساء أمس الخميس 24 شوال في نقطة التجمع والإنطلاق بمجلس قبيلة آل حسين .

وبدأت فعالية حفل هايكنج الحشر بالقرآن الكريم ثُم كلمة شيخ شمل قبائل بني حريص الشيخ قاسم بن راعي الحريصي رحب فيها بالمشاركين ، بعدها القى الشاعر جابر مفرح الحريصي قصيدة بهذه المناسبة ، كما كانت هناك كلمة بعنوان العادات والتقاليد القاها الشيخ يحي مفرح الحريصي ، ثُم قدم الأستاذ مسفر سالم الحريصي شرح تفصيلي عن الآثار والتراث في جبال الحشر ، بعدها عرض فيلم وثائقي بعدسة المصور حسن قاسم الحريصي ، وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في مسح مسار الهايكنج بجبال الحشر.
هذا وسيكون الإنطلاق بعد صلاة الفجر صباح اليوم الجمعة ثُم العودة إلى مقر الإنطلاق الساعة التاسعة صباحاً ونهاية الفعالية نقطة الوصول مركز الشجعة .

وقال الأستاذ محمد جريبي أحد المشاركين أنه سعيد بهذه المشاركة التي تُعزز النشاط السياحي بالمنطقة من خلال ممارسة رياضة صحية ، وأنه سيستمر بالمشاركة في مثل هذه الأنشطة ، وأشاد بجهود المنظمين لهذه الفعالية داعياً ابناء المنطقة للمساهمة فيها لما فيها من فوائد سياحية وصحية جميلة متمنياً للجميع التوفيق .

وتُعد رياضة المشي الجبلي (الهايكنج) رياضة مُمتعة، تتطلب لياقة بدنية جيدة ، كما أنها رياضة مليئة بالتأمل للطبيعة ، و الهايكنج في الدول المتقدمة رياضة متطورة جداً لها مسارات قديمة وأخرى مستحدثة للسياح تزخر بروادها من السياح، ولها خرائطها وأدلاؤها.