ماهر عبدالوهاب

في ليلة رمضانية مليئة بالمودة والرحمة والألفة والحميمية أحتفلت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة “بيوم اليتيم العربي” بإفطار جماعي وفعاليات رائعة مصاحبة نظمتها عضو مجلس الإدارة قائدة “فريق كلنا بركة” الأستاذة ريم العرفج .

وذلك بحضور الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة وعدد من منسوبي الجمعية ، وبحضور أبناء جمعية كيان والأسر الحاضنة والبديلة بهدف دمجهم بالمجتمع ورفع وعي المجتمع “بيوم اليتيم العربي” وقد حظيت الاحتفالية بتقديم إفطار متنوع يتناسب مع روحانية هذا الشهر الفضيل ، كما كان لفقرات الحفل طابعا رمضانيا جميلا. خاصة فقرة الفرقة الشعبية وأجوائها الجميلة التي أسعدت الجميع ، كما حظي برنامج قرقيعان بقبول كبير، وكذلك استمتع الجميع بمشاهدة الألعاب الشعبية التي شارك بها الأبناء من كل الأعمار .

هذا وقد اشتمل حفل “يوم اليتيم العربي” على العديد من الأركان الهادفة منها ركن الرسم الحر، وركن الألعاب المتنوعة، حيث قضى الحاضرون ساعات ولا أروع .

هذا وقالت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية كيان “: تحتفل جمعية كيان بيوم اليتيم العربي في هذا الشهر المبارك بحفل إفطار جماعي نظمه “فريق كلنا بركة التطوعي بقيادة الأستاذة ريم العرفج” عضو مجلس إدارة الجمعية ، في جو حميمي توفرت به كل الإمكانات التي تدخل السعادة على قلوب المستفيدين، وبمشاركة فريق أشبال جبل طويق التطوعي ، وعدد من المشاهير، وكان الحفل مبهرا بكل الأركان المتنوعة من ركن الفنون والألعاب الإلكترونية والحركية المتنوعة، جزى الله جميع الداعمين خير الجزاء وكل عام وأبناؤنا الأيتام يرفلون في خيرات وطنهم الغالي ومجتمعهم الداعم لهم .

كما قالت الأستاذة ريم العرفج عضو مجلس الإدارة وقائدة فريق كلنا بركة :” بمشاركة من جمعية كيان حرصنا أنا وفريق “كلنا بركة” على استضافة الأيتام في “يوم اليتيم العربي” للمساهمة في إدخال السرور على قلوب الأطفال ورسم البسمة على وجوهم وصنع البهجة في نفوسهم ونفوس أسرهم الحاضنة بالإضافة إلى هدف أهم وأسمى وهو الحث على دمج هذه الفئة من الأطفال مع أطفال المجتمع وأفراده . لقد كانت تجربة فريدة لكل المتطوعين من كل الفئات العمرية من طلاب المدارس وطلاب الجامعات .

ومن خلال هذه الفعالية نتقدم بجزيل الشكر للمستفيدين الذين قبلوا الدعوة من قبل ” فريق كلنا – بركة ” بالإضافة إلى تحية امتنان لكل الشخصيات المؤثرة في المجتمع التي ساهمت معنا في إحياء ونجاح هذا الاحتفال الهادف. وأسال الله العلي القدير أن يعيننا وإياكم على المزيد من هذا العطاء ويثبتنا ويتقبل منا أجمعين .

تجدر الإشارة أن يوم اليتيم العربي يحتفى به بداية شهر أبريل من كل عام يهدف إلى إسعاد الأيتام ودمجهم مع مختلف شرائح المجتمع، وإحساسهم بالعناية والاهتمام ، ولتجديد العهد بهم وبمكانتهم، وتعريف المجتمع بحقوقهم، والعمل على تكاتف الجهود لرعايتهم وتقديم العون لهم. وجريا على عادتها جمعية كيان للأيتام تحتفي كل عام بيوم اليتيم العربي وتشارك أبنائها فرحتهم بيومهم السعيد .