مريم الغامدي

 

 

رأَسَ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بديوان الإمارة اليوم، اجتماع تفعيل مشروع الإسعاف الجوي بالمنطقة، بحضور مدير عام الهلال الاحمر بالمنطقة الدكتور ثامر بن اسماعيل يتيم، والذي قدم لسموه شرحاً مفصلاً عن هذه الخدمة الجديدة التي ستطلق بالمنطقة والخدمات التي ستوفرها للمستفيدين .

وأشاد سمو الأمير حسام بن سعود بدور هيئة الهلال الأحمر السعودي في توفير الخدمات الطبية الطارئة بالمنطقة وتنوع الخدمة للمواطن والمقيم والتي أسهمت بفضل من الله تعالى في إنقاذ الأرواح ومساعدة المصابين والمرضى وتقديم المساعدة الطبية الأولية لهم.

ونوه سموه بحرص القيادة الرشيدة – أيدها الله – على تقديم كل ما يسهم في خدمة الإنسان في شتى المجالات وخصوصاً ما يسهم في إنقاذ حياته والإسهام في إيصاله لتلقي العلاج في وقت سريع، مشيداً بقرب تدشين الإسعاف الجوي الذي يعتبر أحد المشاريع المباركة التي تسهم في إنقاذ حياة كل من يتعرض لحادث أو عارض صحي في جميع المواقع بالمنطقة .

من جانبه أوضح مدير عام الهلال الأحمر بالمنطقة، أن الإسعاف الجوي يهدف إلى تحقيق سرعة إسعاف المصابين واختصار الوقت لتقديم الرعاية الصحية الطبية الطارئة بجودة عالية وما يترتب عن ذلك من زيادة الفرصة في إنقاذ أرواح المواطنين والمقيمين، وسرعة مباشرة الحالات الحرجة وتقديم عمليات النقل والرعاية بعناية فائقة والسرعة في نقل المصابين للمستشفيات، حيث سيستفيد من هذه الخدمة ذوي الإصابات البالغة وحالات السكتات الدماغية وأصحاب الأزمات القلبية والحالات العاجلة.

كما ثمن الدكتور ثامر يتيم لسمو الأمير حسام بن سعود دعمه المستمر لجميع مشاريع الهيئة بالمنطقة مؤكدا على استمرار الجهود لتحقيق التطلعات لخدمة جميع المستفيدين بالمنطقة .