ضمن المبادرات التطوعية

مريم مباركي

قام الفريق الكشفي بالمعهد الصناعي الثانوي بمنطقة نجران _بنين، بالشراكة مع الجمعية الخيرية بالمنطقة بتوزيع وجبات إفطار صائم على المارة والمشاة والعماله داخل الحدائق العامة وقائدي المركبات وعلى عابري الطريق من المسافرين وذلك ضمن المبادرات التطوعية لتقني عطاء ، في ظاهرة اجتماعية تنشر العطاء وحب الخير .

فيما ذكر المدير العام لمعهد الصناعي الثانوي بنجران المهندس/فارس آل دغرير،قائلاً: كلنا يعلم مدى أهمية العمل التطوعي ودوره في المجتمع، وفي هذا العام نلاحظ الإختلاف عن بقية الأعوام، والإشتياق غير المسبوق لأحد أهم المواسم للأعمال التطوعية هو موسم شهر رمضان المبارك.

وأضاف : تمثل البرامج والأعمال التطوعية في شهر رمضان المبارك دوراً هاماً وكبيراً في خدمة المجتمع من خلال الخطط والبرامج المعدة مسبقاً، ونحن في المعهد حرصنا على الإستعداد المبكر لهذا الشهر المبارك من خلال وضع خطة العمل التي بدأت مبكراً في تنظيف وتجهيز بعض المساجد والجوامع لاستقبال المصلين وتجهيز الأماكن الخاصة بإفطار الصائم، والعمل على توزيع السلة الرمضانية والمشاركة في إفطار الصائم بالتعاون مع الجمعيات الخيرية بالمنطقة.

فيما أوضح القائد الكشفي أ/سالم سعود اليامي لصحيفة سعودِبوست الإلكترونية : أن شباب مفوضية الكشافة نفذوا مبادرة تطوعية عبر توزيع وجبات الإفطار على المارة وقائدي المركبات بمشاركة عدد من الكشافة والقادة.

مشيراً إلى أن الهدف من توزيع الوجبات هو تحقيق الأجر في تفطير الصائمين وإظهار روحانية الشهر الكريم، إضافة إلى تعزيز مكانة العمل التطوعي وغرس القيم الإيجابية في المجتمع، وبث روح التعاون والمحافظة على سلامة السائقين من السرعة أثناء وقت الإفطار.

في ختام حديثه أوضح “اليامي” أن المشروع يهدف إلى ترسيخ سنة التكافل الإجتماعي لدى الشباب من خلال إدخال الفرح والسرور في نفوس الصائمين، كما قدم شكره وتقديره لكافة الكشافة المشاركين على جهودهم التطوعية.