حقق نجاحاً كبيراً ولفت الانظار مع فايز المالكي ،،

الرياض :عهود الدوسري

 

 

 

شكل برنامج (أمنية) على القناة السعودية الاولى خلال شهر رمضان المبارك هذا العام عملا إنسانيا متميزا وابتكارا رائعا من الفنان فايز المالكي الذي يحرص دائما على تقديم الاعمال الفنية الانسانية التي تسهم في جلب السعادة ورسم الابتسامة على محيا المرضى لاسيما الاطفال، فهو فنان موهوب ومسكون بحب الاعمال الخيرية والانسانية المبتكرة وتقديمها بقالب إبداعي متميز يجسد إنسانيته، وينشر الخير والسعادة في أوساط الفئات المستهدفة.
وتاتي هذه المبادرات نابعة من عشقه للنجاح وترك بصمات إيجابية لاعماله الفنية، ويجيء البرنامج امتدادا للنجاح الذي حققه برنامج (إنسان) في رمضان الماضي.

وتميز الفنان فايز المالكي بتقديم الابتكارات الجديدة وخلق الفرص لتقديم الخدمات الانسانية في صورة جديدة جاذبة ومسلية يتم من خلالها تنفيذ فكرة جديدة، مثل برنامجه (أمنية) الذي يتضمن أفكارا نبيلة واهدافا طموحة وفكرة جاذبة ابطالها اطفال لديم احلام وأمنيات ولديهم امراض في القلب او امراض سرطان، من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث، وقد بذل فريق العمل جهدا كبيرا لتجسيد اهداف البرنامج وتحقيق حلم الاطفال ووضع أمنياتهم بين ايديهم، مما جعل يوم تنفيذ البرنامج اجمل يوم في حياة الاطفال حيث شعروا بالسعادة والفرح وتحقيق الاحلام والترفيه النفسي والتخفيف من آثار المرض.

هذه التجربة الفريدة التي يطورها فايز المالكي في كل عام، تؤكد اهمية مثل هذه البرامج ودورها الايجابي الفاعل في صناعة الفرح وتحقيق السعادة وتحويل الامنيات إلى واقع ملموس.
لاسيما في هذا الشهر المبارك الذي اعتاد فيه الفنان فايز المالكي على تكريس الاعمال الانسانية وتسخير البرامج والفعاليات لجلب السعادة وتخفيف المعاناة ودعم المرضى وتعزيز معنوياتهم وإيجاد الامل في حياة الاطفال الذين يعانون الامراض المستعصية.

وفي هذا الاطار يقود الفنان المبدع الباحث عن الخير والفرح في حياة الاطفال ابتكارات جديدة لمعرفة احتياجات المرضى وتصميم برامج تلبي احتياجاتهم المعنوية وتامين ما يفرح قلوبهم ويسعد نفوسهم من خلال نمط اعلامي فني متميز وله مردود كبير على صحة الشرائح المستهدفة وعلى نفسياتها ومعنوياتها وهو هدف ينسجم مع الغايات التي يرمي إليها المبدع فايز المالك من وراء مثل هذه الاعمال.

هذا النجاح المتجدد الذي يحققه الفنان فايز المالكي من خلال شغفه وعشقه لهذه البرامج، ومن خلال عظمة المردود النفسي وارتسام الابتسامة والسعادة في وجوه ونفوس الاطفال يحفز على التوسع في مثل هذه البرامج الانسانية التي تلامس هموم ومعاناة هذه الفئة الغالية، وتعمل على التخفيف عنهم واتساع افق الأمل أمامهم.
وضمن حلقات البرنامج الهادف (أمنية) زار الفنان فايز المالكي عددا من الاطفال المرضى الذين تراوحت أمنياتهم ما بين الحصول على هدايا، ومقابلة نجومهم المفضلين، وقد حقق لهم البرنامج أمنياتهم وأسعدهم بلقاء نجومهم وغنوا وطربوا معهم وفرحوا بتحقيق اجمل امنيات حياتهم وأبرز اهداف البرنامج.

وقد عرف عن فايز المالكي حبه الشديد لمثل هذه الاعمال الانسانية، ومشاركاته الواسعة في العديد من المبادرات التي تهدف إلى صناعة الفرح وإدخال السرور والسعادة في نفوس الناس، وهذا العام خاطب المالكي الجمهور بلغة جديدة واهداف متجددة واسلوب مميز وفتح آفاق الامل رحبة في عالم الاطفال ووجد الاستجابة والتفاعل من مختلف شرائح المجتمع وفئاته وحقق البرنامج نجاحا ملحوظا.

ونظرا لاسهاماته الفاعلة في هذا المجال، وحبه للاعمال الانسانية فقد اختير المالكي سفيرا للنوايا الحسنة في الخليج عام ٢٠٠٩م ونال العديد من الجوائر لاعماله المتنوعة.. في مختلف وسائل الاعلام.