ماهر عبدالوهاب

 

 

أعلنت تعاونية مسرح كيف عن إنتاجها المسرحي لعرض “صادق النمك” من بطولة الممثلان محمد بحر و رامي الأحمدي، ويتوقع لها حضورا مميزا لاسيما وأنها عروض تجمع بين الكوميديا الارتجالية وفرصة التفاعل من الجمهور بالتمثيل بشكل مباشر مع العرض.
ويعد “مسرح كيف” أسلوبا ابتكره المسرحي السعودي ياسر مدخلي وأصدر كتابا عن منهجيته في صناعة العروض المسرحية التي تخضع لأسلوبه في التجربة، الذي بدأه في 2006 وقدم من خلاله عددا كبيرا” من العروض في مختلف المدن وأستلهم أعماله المخرجين والباحثين داخل وخارج السعودية.
وهذا العرض “صادق النمك” مستوحى من رواية (أبو شلاخ البرمائي) للأديب الراحل غازي القصيبي ويعمل مسرح كيف في منظومة تضم كيف للتأليف وسينما كيف للاستفادة من حقوق عدة روايات لتكون أعمالا مسرحية وتلفزيونية وسينمائية في خطته المستقبلية.
وصرح رئيس مجلس الإدارة والمشرف على هذه التجربة الكاتب والمخرج ياسر مدخلي بأن هذه التجربة ستعطي الجمهور فرصة للتفاعل مع أبطال العرض حيث يعتمد العرض على تقديم كوميديا تفاعلية تتيح المجال للجمهور للتمثيل من خلال مداخلات صوتية مع اللقاء الإذاعي المجسد على المسرح وذلك لاستفزاز شخصية “صادق النمك” الذي يبالغ في أكاذيبه وادعاءاته وهو يجيب على أسئلة المذيع “عارف يدري”، حيث يهدف العرض إلى الضحك بالسخرية من التناقضات التي تعيشها الشخصيات، حيث يتطرق العرض لمواضيع عميقة مثل الاقتصاد العالمي والشعر والرياضة والسفر والصيد وغيرها من المواضيع التي قد يطرحها الجمهور حيث تناقش بنظرة مغايرة وسنسمع قصص مثيرة للغرابة.
يقام العرض لرواد مقهى نوق في بوليفار جدة، التاسعة مساء كل خميس وهو أحد انشطته الإبداعية التي تتنوع بين المبادرات الفنية والثقافية والترفيهية بالشراكة مع مسرح كيف.