مريم الغامدي

 

 

ترأس المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني اليوم الأربعاء 11 / 11 / 1444 هـ الجلسة الأولى لمجلس شاغلي وشاغلات الوظائف الإدارية بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للتعليم بالباحة، بحضور مدير إدارة الموارد البشرية أمين المجلس بالأستاذ علي صالح الغامدي والمستشار التعليمي مقرر المجلس الأستاذ صالح مبارك الغامدي ومدير إدارة الإعلام والاتصال الأستاذ علي بن سعد الدحيمي وجميع أعضاء المجلس بقسمي البنين والبنات.

ونوه مدير عام التعليم رئيس المجلس بأهمية مثل هذه المجالس نحو رسم الخطط والتطلعات التي تتفق مع توجهات الوزارة نحو الرقي بالعمل الإداري؛ من خلال تفعيل الدور التشاركي للموظفين والموظفات مع أطراف العمل التعليمي الأخرى، مبرزا أهمية المجلس نحو تبادل الآراء ومناقشة الرؤى وتذليل الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الموظفين الإداريين وتلمس احتياجاتهم الوظيفية أثناء أدائهم مهامهم.

وبين الدكتور عبدالخالق الزهراني أن من ضمن أهداف المجلس العمل على زيادة مشاركة الموظفين الإداريين والإداريات في صنع القرار، وتفعيل آليات الحوار وزيادة فرص تبادل الخبرات بينهم وبين القيادات التربوية، علاوة على دوره في تعزيز البيئة الداخلية في النظام التعليمي والمشاركة في بناء الخطط للمشاريع التعليمية المستقبلية.

مشيدا بما يقوم به الموظفون الإداريون والموظفات الإداريات من أدوار بناءة قادرة على تحسين الأداء وتجويد المنتج وتقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية داخل المؤسسة التعليمية.

من جهته استعرض مقرر المجلس الأستاذ صالح مبارك محاور أعمال ومهام المجلس، والموضوعات المقترحة التي سيعمل المجلس على مناقشتها وإقرار مسوغاتها في الجلسات المقبلة.

يذكر أن مجلس شاغلي وشاغلات الوظائف الإدارية الذي تبنته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة يعد مبادرة نوعية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة ويعتبر ثاني المبادرات للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الموجهة للموظفين والموظفات الإداريين بعد أن أطلقت الإدارة المبادرة الأولى المتمثلة في مركز التدريب المهني للموظفين الإداريين والإداريات في مطلع هذا العام.

وتأتي هذه المبادرات إيمانا من تعليم الباحة بأهمية العنصر الإداري ودوره البناء في سير العمل التربوي والتعليمي كركن أساس نحو إحداث التطور ومسايرة المستجدات؛ من خلال العمل على تهيئة الموظف الإداري وإعداده وتطويره بصورة مستمرة وتزويده بالخبرات التي تؤهله للعمل الإداري والمهني بصورة مميزة.