رباب الدرسي

 

 

بتوجيه مباشر من مدير عام الشؤون الصحية سعادة أ. عبد الرحمن بن دبي الحربي والمساعد للطب العلاجي د. عواجي النعمي عقدت إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية وإدارة التطوع الصحي صباح اليوم الأحد اجتماعا خاصًّا بالحملة التوعوية بأضرار ومخاطر المخدرات وذلك تحت شعار ” مجتمع واعٌ بلا إدمان”، وبقيادة مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية أ. حسام عسيري ومدير إدارة التواصل أ. وائل طميحي ومدير قسم النوعية أ. محمد دراج ومديرة إدارة التطوع د. أمل باجبير بمقر صالة الاجتماعات بمقر المديرية للشؤون الصحية بالمنطقة؛ لمــــناقشة حملة التوعية بأضرار المخدرات وإطلاق الخط التفاعلي الساخن لاستشارات علاج الإدمان والمساعدة ومسار العلاج، استهدف جميع منسوبي إدارة التواصل والتوعية بالمنشآت الصحية.

وأوضح مدير إدارة التواصل أ. وائل طميحي أن الاجتماع يأتي تزامناً مع الحملة التي دشنها سمو أمير منطقة جازان مؤخراً والتي تهدف إلى لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بخطورة الإدمان وتعاطى المخدرات وتوعية الأهالي بأهمية دورهم في حماية أبنائهم من الوقوع في التعاطي، دعمًا للحملة الوطنية التي أطلقتها الدولة لمكافحة المخدرات.

 

وشدد ” الطميحي ” أن تكثيف الحملات لتوعية المدمنين وذويهم بضرورة تلقي العلاج المناسب من الإدمان وطلب الاستشارة والعلاج بالتواصل مع الأرقام المخصصة وتوجيههم إلى مستشفى إرادة لتقديم الخطة العلاجية اللازمة والتخلص النهائي من الإدمان.

 

وقد حرصت صحة جازان لوجود فرق صحية بدعم من كوادر التطوع الصحي من كافة منشاتها بالمنطقة مستهدفين مواقع وجود الشباب والشابات كالنوادي الرياضية والمقاهي وذلك لنشر الوعي حول مخاطر المخدرات والتذكير بأهمية الوقاية والعلاج من الإدمان قبل حدوث مضاعفات خطيرة وأضرار صحية جسدية ونفسية واجتماعية وخيمة إيمانًا بمسؤوليتنا نحو مجتمع حيوي وواعٍ وصحي وهو إحدى أهم الإستراتيجيات الصحية بتمكين المستفيدين من العناية بصحتهم وتسهيل حصولهم على الرعاية الصحية مبكرًا، ونوه بوجود الخصوصية التامة لاستقبال الإستفسارات على الرقم التالي 8001188111 الخط الساخن الذي أطلقته صحة جازان لتقديم خدمات استشارات الإدمان و المساعدة.