حشيمة الشرقي

 

 

نفذت صــحة جازان ممثلة بمستشفى إرادة والصحة النفسية برنامجاَ توعوياَ بعنوان ” قَل لا للمخدرات ” قدمه الدكتور أنور بن صــالح الأحمر مدير مستشفى إرادة والصحة النفسية بجازان تناول عدة مواضيع حول المخدرات و التحذير من خطر الوقوع في تعاطيها وطرق الوقاية منها والتعريف بالجهود التي تبذلها الدولة بأضرار المخدرات و خصوصا مادة الشبو، وفقا” للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ومستهدفات رؤية السعودية 2030 بما يسهم في وقايتهم من تلك الآفات ويدعم بناء جيل واع وطموح و هو ما تهدف إليه صحة جازان ، وقد جرى اللقاء عبر برنامج الــــزوم والذي شمل أكثر من 58714 ألف طلاب وطالبة بمدراس تعليم المنطقة .

وقد تم خلال البرنامج توضيح تأثير هذه الأدوية الخطيرة ومنها حبوب الكبتاجون المدمرة , كما تم توضيح الآثار المدمرة للمخدرات على صحة المتعاطي وتم عرض مجموعة من الصور والنماذج الواقعية لبعض المدمنين وتوضيح نهايتهم كيف كانت .

يأتي هذا البرنامج ضمن الحملة التي أطلقتها مجمتع واعٌ بلا إدمان بمتابعة مباشرة من مدير عام الشؤون الصحية أ. عبدالرحمن بن دبي الحربي و المساعد للطب العلاجي د. عواجي بن قاسم النعمي للتوعية من خطر المخدرات ، وتحذير الطلاب من الوقوع فيها، وبيان أثرها السلبي وأضرارها على الفرد والمجتمع ، وذلك تزامناً مع الحملة التي أطلقتها مديرية مكافحة المخدرات المكثفة للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية .