رباب الدرسي

حصد طالبين من مجمع الملك عبد الله بن عبد العزيز الابتدائية بإدارة تعليم صبيا الدرجات المرتفعة في اختبار قياس الموهبة لعام 2023م؛ حيث حصل الطالب” المثنى بن راشد بن محمد كميت 1661 درجة”، و”محمد يوسف البرهومي 1626″ ‘ فيما حصل على الوسام البرونزي بمسابقة بيراس على مستوى 25 دولة و13 منطقة إدارية.

فيما كرم سعادة مدير مكتب تعليم صبيا ” بنين ” د. عبد الرحمن رديني الذروي الطالبين مباركًا لهم ولأسرهم بهذة المناسبة مؤكدا أن الوطن يعول الكثير على الموهوبين كسائر أبنائنا الطلاب كونهم قادة للمستقبل، مشيداً بما تحظى به هذه الفئة وجميع طلاب التعليم من اهتمام ودعم من المؤسسات والهيئات المعنية بالتعليم والموهبة إيمانًا منهم بأهمية رعاية الموهبة والإبداع وذلك بتواجد قائد المدرسة و رائد النشاط يحيى محسن جلي وعدد من المعلمين.

من جانبه قدم مدير المدرسة أ.أيمن بن غربي رضوان التهـــــاني والتبريكات للطالبين ولآبائهم على متابعتهم المستمرة وحرصهم على تميز أبنائهم، منوهًا بالدعم الذي يقدمه سعادة مدير إدارة التعليم أ. عثمان مسملي وذلك في ظل الدعم الكبير الذي يجده قطاع التعليم من القيادة الرشيدة.

ويعد قياس موهبة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، والذي يتماشى استراتيجية مع الرؤية في برنامجي تنمية القدرات البشرية، وتعزيز الشخصية السعودية، داعيًا إلى التوسع في استثمار الموهوبين؛ حيث تبدأ رحلة الطالب الموهوب باكتشافه ثم صقل موهبته ببرامج علمية، وتزويده بمهارات القرن الحادي والعشرين، ثم انخراطه في مسابقات ومنافسات دولية، ليكون قائدا متمكنا في مجالات متعددة وقائدا للمستقبل أو عالما متميزا.

هذا وقد حرصت إدارة تعليم صبيا على مشاركة الطلاب والطالبات في مختلف المسابقات بما ينعكس إيجابيًّا على مستواهم الدراسي ويقدم لهم الخبرة للمشاركة في المسابقات الدولية والإقليمية مستقبلاً .

أسرة صحيفة “سعود بوست” بكافة طاقمها الإداري والفني تبارك للمدرسة – مجمع الملك عبدالله بن عبدالعزيز الابتدائية-بمحافظة صبيا تميز وحصد طلابها “الكميت، و البرهومي” الدرجات المرتفعة في اختبار قياس الموهبة، سائلة الله لهم التوفيق والسداد الدائم.