جازان - بوست

 

 

 

ينظم فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة جازان “وقاء” الحملة التوعوية “جزلة.. وقاء يهتم لأضحيتك”، والتي تستمر حتى نهاية أيام التشريق.

وأوضح مدير عام فرع المركز بالمنطقة المهندس عبد العزيز بن عبدالله ال منيع أن الحملة التوعوية عبر جناح الفرع الموجود في الموقع و التي تنفذها الفرق الميدانية في أسواق المواشي والمسالخ بمنطقة جازان هدفها تعريف المواطنين والمقيمين بكيفية اختيار الأضحية المناسبة للمواصفات الشرعية والصحية، حيث تقوم الفرق البيطرية المتواجدة في اسواق المواشي والمسالخ بتقديم الإرشادات لمرتادي السوق و تبين كيفية التعرف إلى الأضحية وأمراضها والعلامات الحيوية التي تبين مرضها.

من جهتها، أكدت المتحدث الرسمي لمركز وقاء سحاب الفليج، أن مركز وقاء يهدف إلى حماية الثروة الحيوانية من خلال الحد من تسرب الأمراض الوبائية والمشتركة، والكشف على جميع الإرساليات الحيوانية الواردة، والمنع أو الحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية داخل المجازر وأسواق الأنعام في العاصمة المقدسة، والتأكد من تطبيق الإجراءات الصحية، ومكافحة نواقل الأمراض والحد من الأمراض المنقولة بالنواقل، ومراقبة المواشي المستوردة للحد من مخاطر الأمراض العابرة للحدود، وضمان سلامة المنتجات الحيوانية أثناء الحج.