مريم مباركي

أعلنت جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم عن فتح التسجيل في برنامج شرح متن تحفة الأطفال والغلمان في تجويد القرآن والذي يأتي ويأتي ضمن البرامج القرآنية الصيفية التابعة للجمعية برعاية مؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الحافظ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن المحضار بأن الجمعية أطلقت سلسلة برامج قرآنية صيفية من بينها برنامج شرح متن المقدمة الجزرية في علم التجويد، و برنامج التأهيل للإجازة القرآنية، و شرح أصول رواية ورش عن نافع من طريق الشاطبية إلى جانب برنامج شرح متن تحفة الأطفال والغلمان في تجويد القرآن الكريم والذي يعد من الكتب القيمة لباحثي العلوم القرآنية.

وبيّن د. المحضار بأن برنامج حفظ وشرح متن منظومة تحفة الأطفال والغلمان في تجويد القرآن يهدف لإتقان حفظ وفَهم منظومة التحفة ودراسة أبيات المنظومة في أحكام النون الساكنة والتنوين، والميم الساكنة، والمدود، وغيرها، إلى جانب تطبيق الأحكام التجويدية من خلال قراءة جزء عمَّ، مبينا بأن البرنامج يقام عن بُعد عبر (Zoom) على مدى 6 أسابيع لقاءان في كل أسبوع إلى جانب الاختبار النهائي في مقر الجمعية بجدة، علما أن البرنامج يقدم مجانا للحفاظ القرآن الكريم برعاية مؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية.

يذكر بأن جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم بمحافظة جدة تسعى لرفع مستوى حفاظ القرآن الكريم والمجازين علميا ومهاريا، وتعزيز المكانة المجتمعية للحفاظ والمجازين، وتأصيل منهجيات الإقراء والإجازة القرآنية وتطويرها، وإيجاد وبناء وتطوير البناء المؤسسي والتقني المميز للجمعية، إلى جانب استقطاب الكفاءات المتخصصة وتطويرها، وتطوير الشراكات الاستراتيجية المستدامة التي تنعكس على مستهدفات الجمعية وتحقق دورها المجتمعي المأمول.