مريم الغامدي

 

 

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان خيرات الباحة بنسخته الثالثة بمشاركة 40 ركن للمزارعين والاسر المنتجة والحرفين و6 اركان لهيئة فنون الطهي و4 اركان لوزارة البيئة والمياة والزراعة ومشتلين زراعيين حيث يستمر المهرجان لمدة 14 يوم.

وقد نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة مهرجان خيرات الباحة ضمن فعاليات صيف الباحة 1444هـ بحضور سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة الأستاذ عبد المنعم بن ياسين الشهري وسعادة أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني .

من جانبه أكد المهندس فهد بن مفتاح الزهراني على ان المهرجان يعد من أهم المهرجانات السنوية التي تقام بالمنطقة والتي يشارك فيها العديد من المزارعين لعرض منتجات المنطقة المختلفة مثل العنب والتين والمانجو والموز والفراولة والمشمش واللوز والزيتون والبن والذرة وغيرها من المنتجات .

كما شاركت وزارة الثقافة ممثلة في هيئة فنون الطهي ضمن مهرجان خيرات الباحة لهذا العام بعدد من الأركان منها ركن القهوة السعودية وركن المطبخ السعودي وركن الهدايا وغيرها من الأركان المميزة .

هذا ورفع الزهرني جزيل الشكر وعظيم الثناء لسمو امير منطقة الباحة على دعمه اللامحدود وتوجيهاته الدائمة ببذل كافة الجهود وايجاد العديد من البرامج والمبادرات التي يتم من خلالها دعم المزارعين بشكل خاص ودفع عجلة التنمية الزراعية بشكل عام .