رباب الدرسي

 

أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات يعول عليها الكثير من المهام التطويرية لتقديم الحلول التقنية وتوسيع الشراكة المجتمعة وخدمة البيئة الداخلية والخارجية وفق برنامج التحول الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” بمختلف آلياته الرقمية في ظل رؤية المملكة 2030.
جاء ذلك خلال تسلم معاليه التقرير الخاص بعمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات قدمه عميدها الدكتور إبراهيم بن أحمد غاشم والذي تضمن إحصائيات أعداد الطلاب والطالبات بمقررات التعليم الإلكتروني، وخدمات العمادة لمنسوبي الجامعة، وإحصائيات التشغيل والنظام، والحماية، والتعاملات الإلكترونية، ونظام المكتبات.
وأوضح عميد عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات الدكتور إبراهيم بن أحمد غاشم أن العمادة تعمل على إيجاد أحدث التقنيات والأنظمة الرقمية والإدارية والأكاديمية، والتوظيف الأمثل والمدروس للتعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة في إطار رؤية المملكة 2030 ووفقاً لمعايير الجودة العالمية.

وبين الدكتور غاشم أن العمادة تساهم في دعم مسيرة التطور العلمي التي تشهدها المملكة بشكل عام، وجامعة جازان بشكل خاص، من خلال تطبيق أحدث وسائل التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، المتبعة في أفضل الجامعات العالمية.