جدة - بوست 

 

يشارك عدد من مسؤولي وموظفي جمعية البر بجدة بحزمة من الدورات التدريبية ضمن برنامج مهارات المدعوم من صندوق الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع جامعة أم القرى..

وقال مدير إدارة الدعم المؤسسي بالجمعية الأستاذ خالد ضيف الله الزهراني: إن مشاركة الجمعية تأتي ضمن خطط جهازها التنفيذي لتطوير وتحسين أداء منسوبيها، والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم الوظيفية.

موضحاً أن معهد الرواد للتدريب سوف يقدم البرامج التدريبية المختارة في مقر الجمعية بحضور ممثل عن صندوق الموارد البشرية، بواقع 20 متدرباً لكل دورة يتم اختيارها، مع إعطاء الفرصة للمتدرب لاختيار برنامج تدريبي واحد للمشاركة فيه.

يُذكر أن برنامج (مهارات) الذي أطلقته جامعة أم القرى ممثلة بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية بالشراكة مع صندوق الموارد البشرية (هدف)، هو برنامج يهدف الى تعزيز المهارات المعرفية والتخصصية المهنية لموظفي القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، من خلال 150 برنامجاً تدريبياً.

ويوفر البرنامج عدداً من الدورات التدريبية في المهارات العامة والمهنية ويعمل على تعزيز الادراك المعرفي لدى العاملين بسوق العمل، مع ربط الموظف من خلال المهارات التي يتلقاها بمهامه الوظيفية مما يمكنه من تنفيذ مستهدفاته الوظيفية، بما يدعم استقراره العملي.

ويتميز برنامج مهارات بالمرونة من خلال إتاحة فرص التدريب في مختلف مدن المملكة على أيدي مدربين متخصصين، يقدمون عدداً من الدورات الملبية لسوق العمل بدعم من صندوق الموارد البشرية.