مريم الغامدي

أفتتح مساء امس الإثنين التاسع والعشرون من شهر ذي الحجة للعام الهجري ١٤٤٤هـ مهرجان الأطاولة التراثي السابع برعاية كريمة من أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
حيث شرف أمين المنطقة سعادة المهندس علي بن محمد السواط حفل الإفتتاح بسوق ربوع قريش بالأطاولة ، وكان في استقباله سعادة محافظ القرى الأستاذ عبدالله بن سعد الدامر والشيخ فهد بن جابر الحسين شيخ قبيلة قريش والأستاذ بخيت بن محمد الساهر معرف الأطاولة .
هذا وقد بدأ الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم ومن ثم كلمة للشيخ فهد بن جابر الحسين نيابة عن الأهالي قدم فيها شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته الكريمة والمستمرة للمهرجان ولسعادة الأمين على تشريفه لهذا الحفل، تلاها قصيدة شعرية للشاعر علي بن نايف الغامدي وقصيدة للشاعر محمد بن حوقان
بعد ذلك تم تكريم شركاء النجاح من قِبل سعادة الأمين على جهودهم المبذولة لإنجاح هذا الحفل .
كما تضمّن الحفل أوبريت وطني غنائي بهذه المناسبة بعنوان ( رسالة وفاء ) قدمه كلاً من المنشد بندر بن عوير والمنشد عبدالله بن فروان من كلمات الشاعر إبراهيم الشيخي وبمشاركة عدد من الفرق الشعبية .
وفي نهاية الحفل غادر سعادة الأمين الحفل بمعية إنطلاق الألعاب النارية مقدماً شكره وتقديره للجنة القائمة على المهرجان وتمنى لهم التوفيق في ظل جهود حكومتنا الرشيدة وتطلعاتها للمضي قدماً في رؤيتها الميمونة ٢٠٣٠م .