ماهر عبدالوهاب

 

 

شهدت مدينة جدة يوم أمس الإثنين الموافق ١٤٤٤/١٢/٢٩ إفتتاح المعرض التشكيلي الجماعي  “أعماق المحيط  “  الذي يجمع إبداعات (34) لوحة عبرت عن فلسفة جمالية لأسرار أعماق المحيط تركت بصمتها على المعرض ويأتي هذا المعرض ضمن معارض “مداد فن” المختلفة في تعزيز الوعي الثقافي الفني في المجتمع، وتشجيع التفاعل بين الفنانين والجمهور.

و التي تقام بإشراف الفنانة التشكيلية الأستاذة القديرة سلوى الرفاعي والمهندس عبدالكريم بن محمد . ومن ناحيته أوضح سعادة عميد كلية الدراسات البحرية الدكتور فيصل الذبياني والذي قص شريط الإفتتاح أن معرض أعماق المحيط يحتضن أعمال الفنانين التشكيليين من داخل المملكة وخارجها ، ويشارك التشكيليون والتشكيليات  بلوحات فنية يغلب عليها أسرار المحيط

وأفاد الدكتور الذبياني أن الجمهور سيشاهد في المعرض بعداً من الإبهار والمتعة البصرية بالاضافة على إحتوائه مجموعة من المجسمات و التي تعكس ماهية الكائنات البحرية التي تعيش في المحيط.

 

ومن جانبها عبرت منظمة المعرض الفنانة التشكيلية الدولية القديرة الأستاذة تغريد الطاسان

بأن المحيط ملئ” بالأسرار والقصص ..إذ به بدايات لم تكتمل

ونهايات لم تكن متوقعة

وأسئلة ليس لها أجوبة وهدؤء خلفه صخب دفين

عبر عنه المعرض بمدارس فنية متنوعة، وأساليب فلسفية وفكرية مختلفة تتميز بروح فنية جديدة وإنسجام تشكيلي فريد

على مختلف جوانب الحياة البحرية،

هذا وتحرص جامعة الملك عبدالعزيز بأن تكون متميزة باستدامة وشراكةمجتمعية وذلك بالتعاون مع جاليري مداد فن في نشر ثقافة الخدمة الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية والتدريب والتأهيل من خلال برامج ودورات وأنشطة مختلفة، وهذه الأعمال تأتي تجسيداً لمبدأ الشراكة المستدامةللمشاركة في التنمية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وإحداث أثر إيجابي في المجتمع.