جدة - ماهر عبدالوهاب

 

 

 

 

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف عن موعد انطلاق مهرجان التمور والعسل برعاية محافظ الجموم الأستاذ هاني بن محمود ابو العلا ، والذي سينطلق يوم الخميس 27 يوليو الموافق 9 محرم 1445 هـ ولمدة ثلاث ايام.

 

وأشار “الخليف” إلى أن مثل تلك المهرجانات تعتبر منصة مهمة للمزارعين، حيث تدعم الفرص للمستثمرين وللمستهلكين، وتساهم في زيادة حجم المبيعات، والتسويق للأنواع الجيدة وذات الجودة العالية من التمور والعسل التي يرتجيها المستهلك وتناسب ذائقته.

 

وفي سياق متصل أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم المهندس رشاد الزهراني أن من مهام مكتب الوزارة بالمهرجان هو التأكد من سلامة التمور وخلوها من المبيدات وصلاحيتها للاستهلاك البشري، وفقا للمواصفات القياسية السعودية ومدونة الغذاء، وذلك حفاظا على صحة المستهلكين .

 

من جهته بين محافظ الجموم أن المهرجان يعزز الحراك الزراعي والاقتصادي في المنطقة، إذ تعد التمور رافدًا اقتصاديًا هامًا إضافةً إلى أهمية استثمار المزارعين لهذه الفرصة الهامة والعمل بالفرص المتنوعة التي يطرحها الموسم، حيث يسهم المهرجان في خدمة المنطقة سواء من حيث توفير فرص عمل للشباب، أو كونها عامل جذب سياحي مهم.