رباب الدرسي

انطلقت اليوم فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بإدارة تعليم صبيا ، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ، حيث يشارك في البرنامج الذي رعى انطلاقته المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي 35 طالبًا موهوبًا من جميع المراحل الدراسية بحضور مدير تعليم صبيا بالنيابة د.أيمن خواجي والمساعد للشؤون التعليمية د. محمد غزواني وعدد من أولياء أمور الطلاب الموهوبين.

ويهدف البرنامج إلى إثراء المعرفة، ورفع الكفاءة، وبناء الخبرات العلمية والعملية، وتنمية المهارات الشخصية للطلاب الموهوبين وفق منهجية علمية؛ تسهم في توفير سواعد وطنية تغطي احتياجات التنمية.

ويتضمن البرنامج مساراً علمياً يشمل مهندس المستقبل والاختراعات والروبوت ، إلى جانب الحقائب المهارية في السعي للتميز وتحمل المسؤولية والتفكير الناقد ومهارات الاتصال ، حيث يستمر البرنامج على مدى ثلاثة أسابيع ، ويتم تقديمه بمشاركة مدربين متخصصين في تدريب المهارات تم تدريبهم من قبل مؤسسة موهبة.

من جانبه أكد مدير عام تعليم المنطقة ملهي بن حسن عقدي على أهمية مثل هذه البرامج التي تهيئ الطلبة وتعدهم للانطلاق والمشاركة في البرامج المحلية و الدولية لتمثيل المملكة، وأشاد بما تحظى به هذه الفئة وجميع طلاب التعليم من اهتمام من القيادة الحكيمة، ودعم من المؤسسات والهيئات التي تعنى بالتعليم والموهبة، مهيبا بأبنائه الطلاب والطالبات الحرص على التفاعل والمشاركة في هذا البرنامج، لتعزيز وبناء خبراتهم العلمية والعملية، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

يذكر أن برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي يأتي ضمن البرامج الإثرائية التي تقدمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ”موهبة “بالتكامل مع وزارة التعليم، وذلك لتنمية مهارات الطلاب والطالبات وتقديم الدعم لتطويرها وصقلها.