متابعات - ماهر عبدالوهاب

 

 

بدأت طلائع جمعية الكشافة العربية السعودية؛ تتوافد على مطار إنشيون الدولي في كوريا الجنوبية للمشاركة في المخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون الذي تستضيفه كوريا الجنوبية خلال الفترة من 1 إلى 12 أغسطس المقبل في مدينة سيمانغوم في مقاطعة شمال جولا؛ بمشاركة أكثر من 45 ألف مشارك، يمثلون أكثر من 170 جمعية كشفية حول العالم؛ تحت شعار “ارسم حلمك”.
وتشارك الجمعية في هذا المخيم بوفد يتكون من أكثر من 130 مشارك يمثلون فريق الخدمة الدولي IST؛ والفريق الإداري، وفتيان وفتيات الكشافة الذين تتراوح أعمارهم بين 14 – 17 عاماً.
ومن المنتظر أن يُشارك وفد الجمعية بالعديد من الفعاليات ومن أبرزها فعاليات قرية التنمية التي تتضمن بيت الشعر العربي، وورشة تعليم مبادئ في اللغة العربية، ولوحة رسل السلام، وإضاءات حول الجانب التطوعي في رؤية المملكة 2030.
وسيكون هذا المخيم فرصة لتعزيز الصداقة بين المشاركين، وتبادل الآراء بينهم حول القضايا الدولية الراهنة، بما في ذلك الأزمة المناخية والفقر، كما سيتم تنظيم أنواع مختلفة من الأحداث والفعاليات خارج موقع المخيم، مثل تجربة الحرف الورقية الكورية، وتنظيم عروض خاصة ضمن الجهود الرامية إلى تحقيق التوافق بين شباب العالم بغض النظر عن جنسياتهم ولغاتهم.
وسيتم إفتتاح المخيم رسمياً يوم الأربعاء القادم بحضور عدداً كبير من الشخصيات الكشفية حول العالم؛ بعرض أوركسترا مكون من أعضاء الكشافة، وعرض ضوئي تقدمه 500 طائرة بدون طيار، وعرض للألعاب النارية.
وتُعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها جمعية الكشافة الكورية ذلك المخيم، حيث استضافت المخيم الكشفي العالمي السابع عشر عام 1991 في منتزه سيوراكسان الوطني، وشارك فيه قرابة 20,000 كشاف من 135 بلدًا وإقليمًا.