حفرالباطن - عبدالرحمن الحربي 

 

 

نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمحافظة حفرالباطن اليوم ورشة عمل بعنوان “صناعة الهوية المهنية في المسار الإعلامي”، قدمها صانع المحتوى والمختص في الإعلام والعلاقات العامة المستشار أحمد العمودي، حضرها 80 متدرب ومتدربة من الإعلاميين والإعلاميات والمهتمين بالمجال الإعلامي.

 

 

وتطرق العمودي إلى مفهوم الهوية المهنية ومزاياها، إضافة إلى بناء الهوية المهنية الإيجابية في الإعلام والخطوات التي تسهم في صناعة هوية مهنية احترافية.

 

 

وقدم العمودي خلال الورشة عدداً من التوصيات التي تسهم في بناء الهوية المهنية للإعلامي كتحديد الأهداف المهنية والاطلاع على الأحداث الجارية وامتلاك مهارات الاتصال الفعال للقدرة على التواصل مع الجمهور، والعمل على تطوير المهارات والقدرات التي تسهم في تحقيق الأهداف المهنية وتفعيل التواصل مع المهنيين في مختلف المنصات من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات والتفاعل مع المجتمعات المهنية الإعلامية.

 

واختتم العمودي الورشة بالتأكيد على أهمية اكتساب الخبرة والتعلُم المستمر والمشاركة والتفاعل والمرونة، مبينا بأن من يمتلك وضوحاً في الهوية المهنية دائما ما يكون حاضرا في أذهان الآخرين.

 

 

يذكر أن فرع هيئة الصحفيين بحفرالباطن أتاح الورشة لجميع أعضاء فروع الهيئة بالمملكة، من خلال بثتها عبر الاتصال المرئي، حرصًا من الفرع على الاستفادة منها لتجويد العمل الإعلامي.